موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   28/09/2009 فريق عمل بالمجلس التنفيذي لمراجعة برامج الدعم الحكومي في الرعاية الاجتماعية

جريدة دار الخليج - الإثنين 28 سبتمبر 2009

فريق عمل بالمجلس التنفيذي لمراجعة برامج الدعم الحكومي في الرعاية الاجتماعية

أبوظبي حسين الصمادي:
أصدر محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي في أبوظبي قراراً بتشكيل فريق عمل لمراجعة برامج الدعم الحكومي في مجال الرعاية الاجتماعية .
ووفق القرار يشكل فريق عمل لمراجعة برامج الدعم الحكومي في مجال الرعاية الاجتماعية بالأمانة العامة للمجلس برئاسة عبدالله علي مصلح الأحبابي وعضوية حامد الصافي الهاشمي وخالد بن شيبان السويدي وخليفة سالم المنصوري وسالم سعيد السعيدي ومحمد أمير مافاني .
ويتولى فريق العمل القيام بالمهام والاختصاصات الآتية: وضع القواعد والضوابط التي تكفل الشفافية في انفاق الدعم الحكومي، التأكد من توجيه الدعم بما يخدم أهداف حكومة أبوظبي ويساهم في تحقيق أجندة السياسة العامة للإمارة، ووضع الأولويات المناسبة لانفاق الدعم الحكومي، ما يكلف به من مهام أخرى من قبل الأمين العام .
ويقوم فريق العمل بالتنسيق مع مكتب ادارة برنامج مراجعة الدعم الحكومي في دائرة المالية بشأن ما ورد في قرار اللجنة التنفيذية رقم (1) جلسة 19/،2009 واعداد تقرير شامل يتضمن ما قام به من أعمال وما توصل إليه من نتائج ويرفع التقرير للأمين العام .
وأجاز القرار للفريق الاستعانة بمن يراه من الخبراء والاستشاريين من الجهات الأخرى لانجاز المهام الموكولة اليه .
كما أصدر الأمين العام للمجلس التنفيذي في أبوظبي قراراً آخر بتشكيل فريق عمل للتنسيق مع ممثل الإمارة بشأن ادارة سوق العمل بالدولة .
وينص القرار على أن يشكل فريق العمل برئاسة خليفة سالم المنصوري ممثلاً عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وممثل عن كل من الجهات التالية: جهاز الشؤون التنفيذية، دائرة التنمية الاقتصادية، مجلس أبوظبي للتوطين، مجلس أبوظبي للتعليم، المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة .
ويتولى فريق العمل التنسيق مع ممثل الإمارة بشأن سوق العمل بالدولة .


قانون في شأن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي
مرسوم أميري رقم (12) لسنة 1993م في شأن هيئة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الشؤون الاجتماعية
قرار رقم (6) لسنة 2007م بشأن التبرع أو الدعم المالي المقدم من الجمعيات بالدولة
محمد بن راشد يعين مجلس إدارة صندوق الدعم
استشاري الشارقة يشيد بجهود المجلس التنفيذي
محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء صندوق دبي للدعم المالي
استشاري الشارقة يحيل مشروع الرعاية الاجتماعية للمجلس التنفيذي