موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/12/2021 لا تهاون في مواجهة «كورونا»

جريدة الاتحاد  20 جمادى الأولى 1443هـ - 25 ديسمبر 2021م

لا تهاون في مواجهة «كورونا»

أكد مواطنون استمرارية التزامهم بالإجراءات الاحترازية، واتباع الإرشادات والقوانين التي تصدرها قيادتنا الرشيدة والجهات المعنية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» بشكل كلي، حيث اتفقوا على أن الكمامة وترك مسافات كافية من أساسيات تقليل عدد الإصابات بشكل ملحوظ.
وشرح المواطن إبراهيم أحمد الحوسني، كيفية تعامله مع تداعيات «كورونا»، وكيفية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية في مقر العمل أو في المنزل أو في الأماكن العامة، وذلك بترك مسافات كافية بين الأفراد، وتغيير الكمامة بشكل دائم ورميها في حاويه النفايات، لعدم تلوث المرافق العامة، وتعقيم اليدين باستمرار.
وقال: كل فرد في المجتمع الإماراتي مسؤول، وهذا واجب فردي، والتعاون مطلوب مع الجهات المعنية، ووسائل الإعلام، حتى نصل لمرحلة الصفر في القريب العاجل.
وقال الحوسني: يقع على عاتقنا، نحن المواطنين والمقيمين، في دولة الإمارات العديد من المسؤوليات الفردية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس «كورونا»، حيث يجب أخذ الحيطة والحذر في تعاملاتنا اليومية، سواءً في المنزل أو خارجه.
وأوضحت المواطنة فضيلة عبدالله خميس، أن أخذ اللقاح واجب وطني على كل فرد في المجتمع الإماراتي. وأضافت: من الواجب مساعدة العاملين في خط الدفاع الأول، ومعاونتهم في القضاء على «الجائحة» التي أثرت على العالم بأكمله، مع حماية الوالدين والأبناء وكبار السن، عن طريق ارتداء الكمامة عند الخروج واللقاء مع الأصدقاء، وتعقيم اليدين بشكل دائم، وترك مسافة كافية بين الأفراد، حيث إن على كل فرد اتباع التوجيهات وسلسلة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الجهات المعنية.
وأكدت المواطنة زينب الخميس، أهمية اتخاذ جميع التدابير الاحترازية، والمحافظة على التباعد الجسدي، ولبس الكمامة، وتجنب المرافق المزدحمة، وتعقيم اليدين بشكل دائم.
روح المسؤولية
أوضحت المواطنة علياء محمد لنجاوي، أنه علينا كأفراد في المجتمع الالتزام، والتواصل مع الآخرين «عن بُعد» والتعقيم الدائم.
وقالت لنجاوي: على كل فرد في هذا المجتمع الإماراتي أن يتحلى بروح المسؤولية الفردية والالتزام بالقوانين والإجراءات الاحترازية التي تبثها قنوات الإعلام المختصة في نشر التوعية حتى نتخلص من هذه الأزمة بشكل كلي، وتعود الحياة كسابق عهدها، وبالتعاون والمساهمة نستطيع تحقيق المستحيل في تقليل عدد الإصابات، والتخلص من هذه الأزمة بشكل كلي.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة
قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بشأن لائحة مخالفات التدابير والواجبات والتعليمات الاحترازية للحد من انتشار فيروس 
كورونا
 (كوفيد 19)
قرار النائب العام رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة مخالفات التدابير والواجبات والتعليمات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا
 (كوفيد 19) الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020