موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/09/2020 «الموارد البشرية» تنهي حظر العمل وقت الظهيرة من الثلاثاء 15 سبتمبر

جريدة دار الخليج  25 المحرم 1442هـ - 13 سبتمبر 2020م

«الموارد البشرية» تنهي حظر العمل وقت الظهيرة من الثلاثاء 15 سبتمبر

بدءاً من الثلاثاء المقبل 15 سبتمبر، ينتهي العمل بالقرار الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتوطين، بحظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة.
وكان القرار دخل حيز التنفيذ منذ 15 يونيو الماضي، حيث حظرت بموجبه الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، من الثانية عشرة والنصف ظهراً، وحتى الثالثة من بعد الظهر، باستثناء الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل من دون توقف، لأسباب فنية، شريطة توفير ماء الشرب، وشروط السلامة والصحة العامة، ومواد الإرواء مثل الأملاح والليمون. وعززت الوزارة مبدأ الشراكة مع المجتمع في الرقابة على تطبيق القرار، حيث أتاحت التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 80060 للإبلاغ عن أية حالة عمل خلال الظهيرة، ومتابعة البلاغات للتأكد منها.
وبموجب القرار تعاقب كل منشأة لا تلتزم بتطبيق أحكامه بغرامة قدرها 5 آلاف درهم عن كل عامل، وبحد أقصى 50 ألف درهم، في حالة تعدد العمال الذين تشغّلهم خلال الحظر، وإيقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل    
قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين رقم (365) لسنة 2018 في شأن تحديد ساعات العمل وقت الظهيرة