موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/04/2010 دائرة القضاء في أبوظبي تناقش منجزاتها وتقيّم مشاريعها المستقبلية الاستراتيجية

جريدة دار الخليج - الاثنين 26 أبريل 2010

دائرة القضاء في أبوظبي تناقش منجزاتها وتقيّم مشاريعها المستقبلية الاستراتيجية

أبوظبي - “الخليج”:
عقدت دائرة القضاء في أبوظبي اجتماعها السنوي الخاص بمناقشة وتقييم مستويات الأداء للدوائر القضائية والإدارية والإنجازات التي حققتها الدائرة خلال العام المنصرم، ويأتي عقد هذا الاجتماع للتعرف إلى ما تحقق في المشاريع التطويرية الإدارية القائمة وكذلك استشراف الآفاق المستقبلية للدائرة للعام الحالي والمقبل، واستند هذا الاجتماع بما اشتمل عليه من نقاشات وأفكار وحلول مبتكرة على قياس أداء قطاعات الدائرة ومدى مساهمتها في تحقيق أهداف الخطة الخمسية الاستراتيجية 2008-2013 لدائرة القضاء التي تصب في تحقيق رؤية الدائرة وتنفيذ رسالتها .
وتضمن الاجتماع الذي ترأسه المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء، وحضره محمد حسن الشاطري الوكيل المساعد لشؤون المساندة القضائية وعدد من قيادات القطاعات الرئيسية في الدائرة جلسات موسعة ناقش فيها الحضور الجوانب الإدارية والفنية والقضائية من أجل ضمان تقديم خدمات عدلية تقوم على النزاهة وتسهيل الوصول إلى العدالة . وقام مديرو القطاعات بعرض تفصيلي للمشاريع والخطط المستقبلية ومستويات الأداء والإنجاز وفرص النجاح والمعوقات والحلول المقترحة، وكذلك تمت مناقشة المتطلبات المادية والبشرية اللازمة وما تحقق في تنميتها بما تخدم التوسعات في الهيكل الإداري والقضائي للدائرة .
وتضمن الاجتماع جلسات نقاش تناولت قطاع المساندة القضائية، والمساندة الإدارية، تقنية المعلومات، والتعاون الدولي، والتخطيط الاستراتيجي وغيرها حيث تم استعراض محاور الإنجاز والتطوير والإيجابيات وسبل تعزيزها والسلبيات وكيفية تجاوزها . كما ناقش المشاركون جوانب التعاون المحلي والدولي مع مشاريع تتكامل في جوهرها مع أعمال شركاء دائرة القضاء على المستويين المحلي والدولي، الأمر الذي يسهم في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي الاقتصادية 2030 .
وخرج المشاركون في الاجتماع بتوصيات محددة تقوم على إجراءات إدارية وتنفيذية يتم من خلالها توفير متطلبات النجاح في تنفيذ الخطط والانطلاق بمشاريع ومبادرات جديدة تسهم في تطوير أعمال دائرة القضاء ويضعها في مقدمة الجهات القضائية الإقليمية والدولية .


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
قانون اتحادي في شأن السلطة القضائية الاتحادية
مرسوم في شأن تعيين رئيس لدائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
خليفة يصدر قانوناً بإعادة تنظيم دائرة القضاء في أبوظبي
نظام جديد لحصر أعداد المراجعين بدائرة القضاء في أبوظبي