موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/07/2009 النعيمي يؤكد أهمية الاستثمار في التعليم

دار الخليج -الاثنين ,13/07/2009

اطلع على خطط وزارة التربية
النعيمي يؤكد أهمية الاستثمار في التعليم

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم خلال المرحلة الحالية والمقبلة في ظل المستجدات على الساحة التربوية والتعليمية .
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان أمس بمكتبه في الديوان الأميري حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم .
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بما تحقق من تقدم وانجازات في قطاع التربية والتعليم انطلاقاً من السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لما يقدمانه من دعم متواصل للعملية التعليمية واهتمامهما بوضع الاستراتيجية والبرامج التي من شأنها الارتقاء بالمستوى التعليمي والهيئة الإدارية والتدريسية .
وأكد سموه أهمية الاستثمار في التعليم، مشيراً إلى أن الانسان يعتبر محور التنمية الحقيقية للتطوير في كافة الميادين، وأيضاً ضرورة تلمس احتياجات الميدان التربوي، وتوفير البيئة المناسبة التي تحقق الأهداف التربوية والتعليمية على أكمل وجه ممكن، كذلك أهمية مراعاة توحيد المناهج والكادر على مستوى الدولة ومتابعة ما يستجد من تطورات مع المراجعة الدائمة لما يطبق من استراتيجيات وسياسات لضمان سلامة التطبيق وتحقيق الأهداف المرسومة .
كما أكد سموه أهمية اعادة النظر في اعداد كادر خاص للهيئتين الادارية والتدريسية نظراً لطبيعة العمل في هذا القطاع والمهام الجسيمة المناطة بالمعلم والهيئات الادارية .
من جانبه، قال وزير التربية والتعليم انه اطلع صاحب السمو حاكم عجمان على آخر مستجدات تنفيذ استراتيجية وزارة التربية على مستوى الدولة، مشيراً إلى ان الوزارة تأخذ بالاعتبار أهمية تطوير جميع مفردات العملية التربوية من حيث المناهج والمنشآت والكادر الاداري والتدريسي المؤهل ليحقق الأهداف المنشودة .
وأشار إلى ان الوزارة بصدد عقد عدد من المؤتمرات، من أهمها مؤتمر عام حول شؤون التعليم بالدولة، وآخر يخصص للغة العربية والاعتناء بمكانتها ضمن المنهج الدراسي .
وفي ما يتعلق بمتطلبات العاملين بالميدان التربوي ذات العلاقة بالكادر والحوافز التشجيعية والبدلات وقانون التقاعد، أكد الوزير ان الوزارة تشارك العاملين في الميدان الرأي في ضرورة اعادة النظر في ما هو قائم، وأنه وجه بالشروع في ذلك بالفعل كما ان الوزارة ستتخذ كافة الوسائل الممكنة لتحقيق المتطلبات الأخرى الملحة
ومنها استحداث مبان ومنشآت جديدة، وأخرى تلحق بما هو قائم كالصالات المغلقة لممارسة الأنشطة الرياضية، وثالثة لأنشطة الطلاب اللاصفية .
حضر اللقاء الشيخ احمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية في عجمان وعلي محمد الشامسي المستشار في ديوان صاحب السمو حاكم عجمان، ويوسف النعيمي مدير دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين .

(وام)

قانون اتحادي في شأن التعليم الإلزامي
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
قرار رقم (10) لسنة 2003م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم والشباب
قرار مجلس الوزراء رقم (19) لسنة 1999م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم والشباب
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2008 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1992م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 1994م بتعديل الفقرة الخامسة من المادة (38) من قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
نائب رئيس الدولة يصدر قراراً باعتماد الهيكل التنظيمي لوزارتي التربية والثقافة