موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/11/2009 دائرة القضاء في أبوظبي تنظم دورات للقضاة والموظفين

جريدة دار الخليج - الأربعاء 25 نوفمبر 2009

دائرة القضاء في أبوظبي تنظم دورات للقضاة والموظفين

أبوظبي - “الخليج”:
تنظم دائرة القضاء في أبوظبي سلسلة من الدورات وورش العمل بهدف تعزيز تبادل الخبرات وتدريب القضاة والموظفين على أحدث الممارسات العالمية في مواضيع متعددة شملت أحدث ممارسات التقاضي في مجالات التأمين والإفلاس والمنازعات الإنشائية وإدارة الدعوى والحلول البديلة للمنازعات .
وتأتي هذه التدريبات وورش العمل التي تم تنظيمها والتي شارك فيها نخبة من رجال القانون والقضاء الدوليين في وقت تعمل فيه المحكمة التجارية في أبوظبي على مواصلة تهيئة البيئة القانونية الملائمة لتعزيز النهضة الاقتصادية التي تشهدها أبوظبي . وتتماشى هذه الدورات التي تقوم بها المحكمة مع رؤية الإمارة نحو تعزيز مركزها التنافسي على الصعيد العالمي .
قال المستشار عبدالرحمن غانم رئيس المحكمة الابتدائية في أبوظبي: “حرصت دائرة القضاء في أبوظبي على تنويع مواضيع الدورات التي تقوم بها تماشياً مع أعمال الدوائر المتخصصة التي أنشأتها المحكمة والتي تشمل دائرة الأسهم والسندات ودائرة البنوك والمصارف ودائرة المنازعات الإنشائية والمقاولات ودائرة التأمين ودائرة الأوراق المالية .
قامت لجنة خدمة المتعاملين في الدائرة بتفعيل خدمات مهمة من بينها “خدمة صف السيارات”، بما تشتمل عليه من عناية خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من مراجعي الدائرة، فضلا عن الخدمات الداخلية الأخرى التي من شأنها أن تسهل حركتهم وإنجاز طلباتهم .


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
قانون اتحادي في شأن السلطة القضائية الاتحادية
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين محامٍ عام أول في دائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين رئيس لدائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
مرسوم رقم (29) لسنة 2007م في شأن تشكيل مجلس إدارة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية
خليفة يصدر قانوناً بإعادة تنظيم دائرة القضاء في أبوظبي
دورات تدريبية متخصصة لرفع قدرات موظفي دائرة قضاء أبوظبي