موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/10/2009 دائرة القضاء في أبوظبي تفتح فرعاً جديداً للتوثيقات في محكمة الرحبة

جريدة دار الخليج - الأحد 4 أكتوبر 2009

دائرة القضاء في أبوظبي تفتح فرعاً جديداً للتوثيقات في محكمة الرحبة

دشنت دائرة القضاء في أبوظبي فرعا جديدا للتوثيقات بمكتب الكاتب العدل بمبنى محكمة الرحبة بأبوظبي ليرتفع بذلك عدد أفرع الكاتب العدل على مستوى إمارة أبوظبي إلى نحو 21 فرعا موزعة بين مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية .
وتعد الرحبة منطقة وسيطة تخدم عدة مناطق مثل السمحة والشهامة والباهية وقد استكملت إدارة الكاتب العدل كافة تجهيزات البنية الأساسية والكوادر البشرية والبرامج الإلكترونية لتقديم كافة خدمات الكاتب العدل والتوثيقات بالفرع الجديد .
وخلال الربع الثاني من العام الجاري تم الانتهاء من ربط 12 فرعا من أقسام التوثيقات على مستوى إمارة أبوظبي ببرنامج توثيقات موحد وهي محكمة أبوظبي الابتدائية ومحكمة بني ياس ومحكمة أبوظبي فرع برج الخزنة ومحكمة اليحر ومحكمة العين الابتدائية ومحكمة الوقن ومحكمة الظفرة ومحكمة المرفأ ومحكمة الرويس ومحكمة بعية بالسلع ومحكمة الرحبة .
ويأتي افتتاح الفرع الجديد بمحكمة الرحبة متماشيا مع التطور الكبير والمتلاحق الذي سجلته أعمال الكاتب العدل في أبوظبي والجهود الرامية إلى التوسع في تقديم خدمات الكاتب العدل في كافة أرجاء الإمارة عبر افتتاح العديد من الأفرع بما يحقق الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الدائرة .
وحرصت الدائرة على إحداث تغيرات جذرية على آلية العمل بمكاتب الكاتب العدل لجعلها مواكبة للتطورات المتلاحقة التي تشهدها دائرة القضاء والنمو الكبير في الإمارة وستشهد الفترة المقبلة مزيدا من الخدمات الجديدة للمراجعين خاصة بعد تحويل أنشطة إدارة الكاتب العدل إلى الكترونية فضلا على ربط إدارة الكاتب العدل بشبكة الحاسوب حيث تم مؤخرا إدراج جميع المعلومات من خلال برمجة خاصة وستعمل آلية العمل الحالية على الارتقاء بالأداء لتقديم أفضل وأسرع الخدمات . . كما تعمل إدارة الكاتب العدل حاليا على إعداد نماذج موحدة للمعاملات والتوكيلات وعمل ترقيم خاص لتلك النماذج أو الاستثمارات لتسهيل وسرعة إنهاء المعاملات الخاصة بالمراجعين . (وام)


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين محامٍ عام أول في دائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين رئيس لدائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
نظام جديد لحصر أعداد المراجعين بدائرة القضاء في أبوظبي
خليفة يصدر قانوناً بإعادة تنظيم دائرة القضاء في أبوظبي