موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/05/2009 "تنفيذي دبي" يضع حوافز للشركات المحتفظة بموظفيها المواطني

جريدة الخليج الثلاثاء 19 من مايو 2009م

في جلسة برئاسة مكتوم بن محمد
"تنفيذي دبي" يضع حوافز للشركات المحتفظة بموظفيها المواطني

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الاول لرئيس المجلس التنفيذي للامارة، الجلسة الاعتيادية لاجتماع المجلس صباح أمس بأبراج الامارات، حيث استعرض عددا من الموضوعات المهمة، والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية بالامارة والمرتبطة بتنفيذ المخططات، والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول الأعمال .
 استعرض المجلس التنفيذي دراسة لدعم العمالة المواطنة في حال واجهت هذه العمالة اي صعوبات قد تطرأ في ظل الازمة المالية العالمية، حيث تراعي الدراسة المقدمة تحديات النمو الاقتصادي الذي حققته دبي على مدى السنوات الماضية وتزامن مع هذا النمو زيادة ملحوظة في أعداد الوظائف لمواكبة هذا التطور، ووضعت الدراسة برامج تحسبية قصيرة المدى وطويلة المدى تضمن الحفاظ على الكفاءات المواطنة ودعمها .
 وأقر المجلس جملة من التوصيات التي أفردتها الدراسة مثل العمل على وضع حوافز للشركات التي تحتفظ بموظفيها مع تفعيل سياسة الدوام المرن والجزئي .
 واطلع المجلس على المحور المحدث للتطوير الحكومي وهو المحور الخامس من خطة دبي الاستراتيجية 2015 وتأتي هذه الخطوة في سياق المراجعة والتحديث بعد مرور عامين على اطلاق الخطة .
 وقد قام عدد من الجهات الحكومية المعنية بعمل مراجعة شاملة على الخطة الاستراتيجية للقطاع الحكومي بهدف الوصول الى رؤية موحدة لتطوير القطاع تحقق التكامل بين الغايات، وتحدد أهم البرامج والمشاريع والمبادرات الاستراتيجية اللازمة ومراعاة ترتيبها من حيث الاولوية وتناسبها مع الموارد المتوفرة المالية والبشرية .
 واستعرض المجلس كذلك الغايات الرئيسية للخطة المحدثة التي خلصت الى سبع غايات هي ترسيخ ثقافة التميز الحكومي، وتطوير الخدمات الحكومية وتفعيل الحوكمة، وتطوير الهياكل الحكومية، وتطوير الادارة المالية الحكومية، وإدارة وتطوير رأس المال البشري، وتطوير الاتصال الحكومي وتفعيل عملية رسم السياسات الحكومية ومتابعة تنفيذها .
 وقد تم تسجيل ملاحظات الاعضاء على الغايات تمهيدا للانتقال الى المرحلة الثانية من الخطة .         

  (وام)

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قرار بشأن العمل المؤقت
قرار بشأن مدة صلاحية تصاريح العمل
قرار بشأن العمل بدليل إجراءات تسوية الأوضاع
قرار بتمديد العمل بأحكام القرار الوزاري رقم (112) لسنة 2005
قرار في شأن قواعد وإجراءات مزاولة العمل بالدولة لغير المواطنين
إشادة دولية بحفظ حقوق العمالة المؤقتة في الدولة
قوانين الإمارات تحمي حقوق العمالة وتضمن التزامـات كل طـرف
وزير العمل:حماية حقوق العمالة وتنظيم أوضاعها يعكسان الوجه الحضاري للدولة
محمد بن راشد يدعو وزراء العمل الخليجيين لتنظيم شؤون العمالة وصون حقوقها