موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/03/2023 "التنفيذي الشارقة" يقر تنظيم إعفاءات المخالفات

جريدة البيان 9 شعبان 1444هـ - 01 مارس 2023م

"التنفيذي الشارقة" يقر تنظيم إعفاءات المخالفات

الحجم الطبيعي
أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً بشأن تنظيم نسبة الإعفاء من المخالفات المرورية في إمارة الشارقة، والذي يهدف إلى وضع آلية تسهم في تنظيم الاستفادة من خدمات الخصم من قيمة المخالفات والتسديد بشكل مبكر، وتعزيز الالتزام بالقوانين المرورية.
وذلك خلال اجتماعه الذي عقد اليوم في مكتب سمو الحاكم، وناقش موضوعات حكومية متعددة تشمل مختلف القطاعات، وبحسب القرار الذي سيبدأ تطبيقه من 1 أبريل المقبل، يُعفى مرتكبو المخالفات المرورية بنسبة 35‎%‎ حال قيامهم بالسداد خلال 60 يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة، ويشمل نطاق الإعفاء الغرامة المالية وبدل حجز المركبة وكامل غرامات التأخير إن وجدت.
ويعفى مرتكبو المخالفات المرورية بنسبة 25 ‎%‎ حال قيامهم بالسداد بعد مرور 60‎ يوماً وقبل مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة، ويشمل نطاق الإعفاء الغرامة المالية فقط.
ووفقاً للقرار يكون سداد قيمة الغرامة المالية للمخالفة وبدل حجز المركبة وغرامة التأخير كاملاً إذا قام المخالف بالسداد بعد مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة المرورية، واستثنى القرار تطبيق الإعفاء على المخالفات المرورية المشددة.

قانون رقم (7) لسنة 2017م بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية في إمارة الشارقة

نظام رقم (1) لسنة 2008 بشأن توصيف المخالفات الخاصة بالمواد الغذائية وتداولها

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار نائب رئيس المجلس التنفيذي رقم (5) لسنة 2013م بشأن الرسوم والمخالفات البلدية في إمارة الشارقة