موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/11/2022 مجلس قيادات الشرطة يستعرض معدل زمن الاستجابة لحالات الطوارئ

جريدة البيان 20 ربيع الآخر 1444هـ - 15 نوفمبر 2022م

مجلس قيادات الشرطة يستعرض معدل زمن الاستجابة لحالات الطوارئ

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس قيادات الشرطة بالدولة، الاجتماع الثامن للمجلس للعام الجاري، والذي عقد عن بعد بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع الهامة المطروحة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات الخاصة، واستعرض نتائج الفريق التنفيذي لمتابعة الأجندة الوطنية، ومعدل زمن الاستجابة لحالات الطوارئ المسجلة في الدولة وعدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، وعدد الجرائم المقلقة لكل 100 ألف نسمة من السكان، وشمل العرض مقارنة النتائج المحققة بالمستهدف في نفس الفترة بين عامي 2022-2021.
وتطرق المجلس إلى مؤشر البلاغات المقلقة على مستوى قيادات الشرطة بوزارة الداخلية، وتوزيعها حسب نوع الجرائم المرتكبة وجنسيات مرتكبيها ونسبتها لكل 100 ألف نسمة من السكان، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، واتخذ المجلس التوصيات الخاصة بشأنها. واطلع المجلس على مقارنة نتائج المؤشرات المرورية في الفترة من 2022-01-01 إلى 2022-09-30، والفترة نفسها من العام الماضي 2021.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المطروحة على جدول أعماله والتي تتعلق بالسياسات التي تطبقها وزارة الداخلية، واستعرض تقريراً حول عدد من الإجراءات الإدارية للجنة أمن المنافذ والمطارات.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
لقرار وفقًا لأخر تعديل - قرار وزاري رقم (76) لسنة 2007م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة كلية الشرطة  
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار وزاري رقم (625) لسنة 1995م في شأن الهيكل التنظيمي لكلية الشرطة