موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/11/2022 “قضاء أبوظبي” تعزز نشر الثقافة القانونية في معرض الشارقة للكتاب‎‎

جريدة الوطن  14 ربيع الآخر 1444هـ - 09 نوفمبر 2022م

“قضاء أبوظبي” تعزز نشر الثقافة القانونية في معرض الشارقة للكتاب‎‎ 

تشارك دائرة القضاء بأبوظبي، في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، التي تقام خلال الفترة من 2 حتى 13 نوفمبر 2022، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز نشر الثقافة القانونية ورفع الوعي القانوني لدى أفراد المجتمع.
​تأتي مشاركة الدائرة انسجاماً مع أولوياتها الاستراتيجية بتعزيز مشاركتها وحضورها في الساحات المحلية والعالمية وتوصيل الرسائل التوعوية بأساليب مبتكرة من خلال تنويع الأنشطة والفعاليات المقدمة للجمهور، وذلك تماشياً مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بترسيخ المعرفة القانونية بين مختلف فئات المجتمع، باعتبارها من الأسس الداعمة لتحقيق مبدأ سيادة القانون.
ويعرض جناح دائرة القضاء في المعرض، عدداً من الإصدارات القانونية المطبوعة والإلكترونية، والتي تتضمن مجموعة قيمة من الكتب المتخصصة، وسلسلة الإصدارات المتنوعة في المجال القانوني، والمطبوعات الهادفة إلى توعية وتثقيف الجمهور، إلى جانب التعريف بالخدمات الإلكترونية المتاحة للمتعاملين عبر المنصات الرقمية.
كما تقدم الدائرة عرضاً تعريفياً عن خدمات بوابة أبوظبي القضائية للأحكام والتشريعات، والتي تعد منصة قانونية ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتقديم خدمات متعددة لأعضاء السلطة القضائية والمهتمين بالقانون، من خلال إتاحة الأحكام بتصنيفاتها الموضوعية ووفق دوائرها، والتشريعات المحلية والاتحادية بطرق بحث سهلة ومبسطة.
وتعمل الدائرة خلال مشاركتها بالمعرض، على التعريف بخدمات المكتبة المركزية، والتي توفر فرصة للدارسين والباحثين من خلال الاستعانة بمصادرها ومقتنياتها المتميزة التي تخدم العمل القضائي والقانوني، إضافة إلى التعريف بمنصة أكاديمية أبوظبي القضائية للتدريب عن بُعد، وتقديم الاستشارات القانونية والأسرية والنفسية عن طريق نخبة من المختصين بالدائرة. وام

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي