موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   29/10/2022 %100 التحول الرقمي لـ«مركز استشراف المستقبل» في شرطة دبي

جريدة البيان  3 ربيع الآخر 1444هـ - 29 أكتوبر 2022م

%100 التحول الرقمي لـ«مركز استشراف المستقبل» في شرطة دبي

تفقد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إنجازات وخطط عمل مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة والمراكز.
واستطاع المركز تحقيق نسبة 100 % في التحول الرقمي للعمليات الداخلية، إلى جانب إنجاز 14 مصنفاً فكرياً، وإعداد 42 دراسة ونشرة خاصة باستشراف المستقبل استفاد منها 3564 موظفاً.
مفاهيم
وأكد الفريق عبدالله المري، أهمية الدور الذي يقوم به مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، في نشر مفاهيم استشراف المستقبل ورفع الوعي المؤسسي بأهمية المحافظة على استدامة الأعمال بكفاءة وفاعلية، وذلك من خلال استشراف مستقبل القطاعات الشرطية، ورسم خارطة مستقبلية لكل المشاريع الأمنية بشرطة دبي.
واستمع المري إلى شرح حول المؤشرات الاستراتيجية التي يعمل مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار على تطبيقها، لتحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع.
نتائج
كما استمع المري إلى شرح حول النتائج التي حققها مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، ومنها تحقيق المركز لنسبة 99.9 % في السعادة الوظيفية، و97 % في شمولية الاستشراف في منظومة العمل، كما حقق ارتفاعاً في عدد الورش التدريبية المنظمة، والتي وصلت في العام 2019 إلى 69 ورشة، ثم ارتفعت في العام 2020 إلى 78 ورشة، ثم إلى 89 ورشة في العام 2021.
وأشاد الفريق المري بمستوى التحفيز الوظيفي في مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، وحصول المركز على نسبة 100 % على مستوى القوة في هذا المؤشر، وعلى مدار 4 سنوات، وبلغ إجمالي عدد الحوافز للموظفين 840 حافزاً خلال العام الماضي.
تكريم
وتمكن مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار من الحصول على 6 جوائز وتكريمات خلال العام الماضي، إلى جانب الحصول على شهادتين دوليتين، الأولى كأول جهة تستخدم استشراف المستقبل في منظومة عملها ضمن «مشروع منصة المشاريع» .
وأما الشهادة الدولية الثانية فكانت لمشروع غرفة «أسلوب الألعاب والمحاكاة» .



 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن