موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/10/2022 «تنفيذي مواجهة غسل الأموال» يبحث تعزيز التعاون مع مصر

جريدة دار الخليج  1 ربيع الآخر 1444هـ - 27 أكتوبر 2022م

 «تنفيذي مواجهة غسل الأموال» يبحث تعزيز التعاون مع مصر

التقى حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أمس الأربعاء في أبوظبي المستشار أحمد خليل رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر وذلك في إطار اجتماع متابعة النقاشات التي شهدتها القاهرة في أغسطس الماضي.
حضر اللقاء الذي ناقش استراتيجيات تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال فيصل باعلوي، رئيس وحدة المعلومات المالية الإماراتية وراشد المناعي، مدير إدارة العقوبات المالية المستهدفة في المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار والدكتور حاتم علي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
تم خلال اللقاء استعراض تجربة الدولة في عدد من المحاور، وأشاد حامد الزعابي بالروابط القوية التي تجمع الإمارات ومصر في المعركة ضد الجريمة المالية، موضحاً أنّ الإمارات ومصر تتشاركان الالتزام ببذل المزيد من الجهود لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
و أضاف: «إنه من خلال مشاركة الممارسات الفضلى وتسهيل التدفق الأكبر للمعلومات، قمنا بزيادة فعالية التحقيقات والملاحقات القضائية في غسل الأموال».. مؤكداً أن تلك الجهود تعزز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً جذاباً للأعمال وتوفّر أساساً آمناً للتجارة الثنائية مع الشركاء مثل مصر.
من جهته أعرب المستشار أحمد خليل عن ثقته بأن هذه المناقشات المتميزة التي تجمع بين المكتب والوحدة وشركائهما من الأطراف التي تعمل على عملية التنفيذ، ستسهم في الوصول إلى خطط واستراتيجيات وطنية وعبر وطنية تدعم التصدي الفعال للجرائم المالية.
وقال: «بذلت دولة الإمارات بالفعل بفضل تنسيق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جهوداً فعالة للتحقيق في التحويلات غير المشروعة ورصدها ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي».

مرسوم اتحادي رقم (68) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقيتين بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحة جرائم تقنية المعلومات
المرسوم بقانون اتحادي وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة
اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2019 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة