موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/10/2022 بحث التعاون في مواجهة غسل الأموال

جريدة البيان  1 ربيع الآخر 1444هـ - 27 أكتوبر 2022م

بحث التعاون في مواجهة غسل الأموال

التقى حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في أبوظبي المستشار أحمد خليل رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر، وذلك في إطار اجتماع متابعة النقاشات التي شهدتها القاهرة في أغسطس الماضي.
حضر اللقاء الذي ناقش - استراتيجيات تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال - فيصل باعلوي، رئيس وحدة المعلومات المالية الإماراتية وراشد المناعي، مدير إدارة العقوبات المالية المستهدفة بالمكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار والدكتور حاتم علي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتم خلال اللقاء استعراض تجربة الدولة في عدد من المحاور ومنها النظام الإلكتروني لمتابعة امتثال الجهات بالاستراتيجية وخطة العمل الوطنية، وتأسيس لجنة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى مستجدات العمل في التقييم الوطني للمخاطر، والذي يتم بالشراكة مع مجموعة البنك الدولي.
وشهد اللقاء مشاركة تجربة وحدة المعلومات المالية بالدولة حول طُرق التحليل الاستراتيجي لوحدة المعلومات المالية الإماراتية، ونظام goAML مع الطرف المصري.
وأشاد حامد الزعابي بالروابط القوية التي تجمع الإمارات ومصر في المعركة ضد الجريمة المالية، موضحاً أنّ الإمارات ومصر تتشاركان الالتزام ببذل المزيد من الجهود لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
من جهته أعرب المستشار أحمد خليل، رئيس مجلس الأمناء في وحدة مكافحة غسل الأموال المصرية عن ثقته بأن هذه المناقشات المتميزة، ستسهم في الوصول إلى خطط واستراتيجيات وطنية وعبر وطنية.


 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي 
مرسوم بقانون اتحادي رقم (31) لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات
المرسوم بقانون اتحادي وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة