موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/01/2022 «الوطني» يناقش موضوع الضمان الاجتماعي

جريدة دار الخليج 10 جمادى الآخرة 1443هـ - 13 يناير 2022م

 «الوطني» يناقش موضوع الضمان الاجتماعي

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان الاجتماعي خلال اجتماع عقدته، أمس الأربعاء، في مقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، بحضور ممثلي وزارة تنمية المجتمع.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة، كل من: الدكتورة حواء سعيد الضحاك مقررة اللجنة، وحميد على العبار، وعائشة محمد الملا، ومحمد عيسى الكشف، ومريم ماجد بن ثنيه، والدكتورة موزة محمد حمرور.
وحضر الاجتماع عن بعد، من وزارة تنمية المجتمع حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، وعدد من مستشاري ومديري قطاعات الوزارة.
وقالت ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، إنه جرى خلال الاجتماع تبادل الآراء مع ممثلي الوزارة حول ملاحظات اللجنة التي خرجت بها خلال مناقشتها لموضوع الضمان الاجتماعي.
وقالت الدكتورة حواء سعيد الضحاك إن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على دور وزارة تنمية المجتمع واستراتيجيتها في شأن الضمان الاجتماعي، والبرامج والسياسات التي تنفذها في مجال الدعم النفسي والتدريب والتأهيل.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 2001م في شأن الضمان الاجتماعي
قرار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم (784) لسنة 2002 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2001 بشأن الضمان الاجتماعي