موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/01/2022 تخويل موظفين بـ«ساعد» و«المركزي» و«موارد الشارقة» بصفة الضبط القضائي

جريدة البيان  5 جمادى الآخرة 1443هـ - 08 يناير 2022م

تخويل موظفين بـ«ساعد» و«المركزي» و«موارد الشارقة» بصفة الضبط القضائي

أصدر معالي عبد الله بن عواد النعيمي وزير العدل، 3 قرارات في شأن تخويل بعض موظفي شركة ساعد للأنظمة المرورية والمصرف المركزي ودائرة الخدمات الاجتماعية التابعة لدائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة صفة مأموري الضبط القضائي، وقد نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.
ووفق القرار الأول يمنح موظفو شركة ساعد للأنظمة المرورية صفة مأموري الضبط القضائي في إثبات وضبط الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القوانين ولوائحها التنفيذية، وذلك في دائرة اختصاصهم الوظيفي.
اختصاص
وبحسب القرار الثاني يمنح موظفو المصرف المركزي صفة مأموري الضبط القضائي وضبط الجرائم التي تقع بالمخالفة، وذلك في دائرة اختصاصهم الوظيفي.
ووفقاً للقرار الثالث يمنح موظفو دائرة الموارد البشرية (حكومة الشارقة: دائرة الخدمات الاجتماعية وهيئة الوقاية والسلامة) صفة مأموري الضبط القضائي وضبط الجرائم التي تقع بالمخالفة، وذلك في دائرة اختصاصهم الوظيفي.

مرسوم بقانون اتحادي رقم (13) لسنة 2021 بإنشاء وتنظيم مكتب الضبط القضائي الاتحادي
قرار رقم (70) لسنة 2006م بتخويل موظفين صفة مأموري الضبط القضائي
قرار رقم (7) لسنة 2001م بتخويل بعض موظفي بلدية دبي صفة مأموري الضبط القضائي