موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   30/08/2021 الإمارات تعزز تعافي السياحة بتأشيرات المطعّمين

جريدة دار الخليج  21 المحرم 1443هـ - 30 أغسطس 2021م

 الإمارات تعزز تعافي السياحة بتأشيرات المطعّمين

تقود الإمارات دول العالم من جديد بفتح استقبال السياحة العالمية، ولكن هذه المرة بفتح تأشيراتها ل«المطعمين»، حيث أعلنت استقبال الطلبات من جميع دول العالم للحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح «كوفيد 19» المعتمدة من منظمة الصحة العالمية اعتباراً من 30 أغسطس، تماشياً مع استراتيجية الدولة لخلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية، ودعماً للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام وانتعاش القطاع الاقتصادي.
بهذه الخطوة، تقود الإمارات دول العالم، لعودة فتح أبوابها من جديد أمام السياحة العالمية، مدعومة بعودة الفعاليات الكبرى مثل «إكسبو 2020 دبي» و«أدنيك 2021» و«فومولا1».
بدء مرحلة التعافي
وقال الدكتور مبارك العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الهيلي للتطوير والاستثمار العقاري: «إن هذا القرار يدل على بدء مرحلة التعافي من الجائحة، وسيسهم في انتعاش القطاع السياحي، وارتفاع نسبة السياح والزوار القادمين إلى الدولة، خاصة مع قرب احتضان الدولة لعدد من الفعاليات والمعارض والأنشطة؛ الأمر الذي سيكون له تأثير كبير في الاقتصاد الوطني».
وأضاف: «إن قرارات ومبادرات الدولة تسهم في تحسن القطاعات الاقتصادية تزامناً مع التعافي العالمي من الجائحة وتلقي أعداد كبيرة للقاح، مع توقعات أن تشهد الفترة المقبلة تعافياً من الجائحة وتأثيراتها».
طفرة في الأسواق
وقال الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: «إن قرار استقبال السياح المطعمين وفتح المدارس ماهي إلا إشارة لبداية التعافي من الجائحة، وسنشهد طفرة في الأسواق وزيادة في الحجوزات وبالتالي بداية تعافي قطاع السياحة».
وأضاف الدكتور العامري: «سيبدأ قطاع الطيران بالعودة التدريجية، مع توقعات أن نصل إلى الذروة بداية السنة القادمة، أما الأسواق التجارية فستشهد ازدياداً في النشاط والطلب، وإعادة دورة الحياة إليها بعد انقطاع امتد لما يقارب السنتين، ومع هذا نرجو من الجميع اتباع البروتوكولات الصحية لحماية أنفسهم وعائلاتهم».
حماية المكتسبات
وقال رجل الأعمال حمد العوضي: «قامت دولة الإمارات بخطوات جبارة في التعاطي مع جائحة كورونا، وتقليل أثرها على مختلف المجالات، وجرى اتخاذ مبادرات وحوافز لحماية المكتسبات الاقتصادية».
وأضاف: «مع توجه العالم للتعافي، فإن القطاع السياحي يعتبر من القطاعات التي تنشط الاقتصاد، وقد بُذلت جهود كبيرة لمواجهة الجائحة وتوفير بنية تحتية وتشريعية للتعاطي معها، وتوفير اللقاحات والمراكز الطبية، مما جعل الدولة جاهزة لاستقبال السياح والزوار، ويوجد تعطش لزيارة الإمارات كونها وجهة آمنة، وهذا القرار سيسهم في زيادة أعداد الزوار والسياح القادمين للدولة».
نمو الاقتصاد
ويقول سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة بريمير للسياحة: «لاشك في أن هذا القرار سيسهم بشكل كبير جداً في نمو الاقتصاد والتنمية السياحية، ويشكل مستقبلاً أفضل لحركة الطيران والسياحة بشكل عام ونمواً متكاملاً مزدهراً».
وأضاف الدرمكي: «إن القطاع السياحي على موعد مع حركة نشطة بفضل هذا القرار، خاصة مع احتضان الدولة لمجموعة من الفعاليات والمعارض المهمة».
إشغال مرتفع
وقال محمد الصاوي مدير عام البادي للسفريات: «سيسهم قرار استقبال السياح المطعمين في ارتفاع أعداد الزوار والسياح القادمين إلى الدولة بشكل كبير، مما سيسهم في انتعاش مختلف جوانب القطاع السياحي، ويحقق نسب إشغال مرتفعة في الفنادق والمرافق السياحية».
وأضاف الصاوي: «سيسهم القرار في إنعاش القطاع الفندقي والسياحي، وأتوقع خلال الأشهر الثلاثة القادمة أن نسجل نسباً مرتفعة تقارب النسب التي كانت قبل الجائحة، كما يتوقع أن تشهد أسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً في ظل اهتمام شركات الطيران بتعويض جزء من خسائرها التي تسببت بها الجائحة». ولفت إلى أن هذا الوقت المناسب لاتخاذ القرار في ظل تلقي أعداد كبيرة اللقاحات، مما سيساعد في توفير تجربة آمنة.
قرار إيجابي
من جهته يقول إسماعيل إبراهيم مدير عام فندق رامادا داون تاون أبوظبي: «إن هذا قرار إيجابي سيكون له تأثير إيجابي على القطاع السياحي والفندقي، ويسهم في ارتفاع نسب الإشغال وتحقيق عوائد مناسبة، وبالتالي تسجيل أداء أفضل عن العام الماضي».وأضاف إبراهيم: «سيسهم القرار في إحداث تنوع في الأنشطة السياحية بدلاً من الاعتماد على السياحة الداخلية فقط، وسنشهد قدوم أعداد أكبر من السياح والزوار مما يسهم في تسجيل أداء إيجابي للقطاع».
قال كولين بيكر، المدير الإداري الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة ستاي ويل للضيافة: «نحن سعداء جداً بهذا القرار الجديد الذي يعتبر مؤشراً إيجابياً يزيدنا ثقة وتفاؤلاً خلال مرحلة التعافي التي تعيشها الدولة بعد الجائحة العالمية، وقد لاقى هذا القرار أثراً إيجابياً في كافة أنحاء العالم وحظي باهتمام شريحة واسعة من المسافرين العالميين، وقد بدأنا نشهد زيادة كبيرة في عدد زيارات الموقع الإلكتروني واستفسارات الحجز من أسواقنا الرئيسية. إن هذا القرار سيساعد في تعزيز صناعة الضيافة والسياحة، وقد جاء فعلاً في الوقت المناسب مع استعداد الدولة لاستضافة المعرض العالمي إكسبو 2020 دبي، وهو الحدث الأهم عالمياً الذي طال انتظاره في أكتوبر من العام الجاري، ونحن في فندق بارك ريجيس كريس كين دبي مستمرون في تطبيق كافة بروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة المتّبعة في دبي، والتي تكملها إرشادات السلامة الخاصة لدينا والتي تمت المصادقة عليها من قبل مكتب بيرو فيريتاس المتخصص عالمياً في الاختبارات والتفتيش.


قانون رقم (8) لسنة 2018 بشأن إنشاء دائرة الثقافة والسياحة
القانون وفقآ لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (14) لسنة 2014 في شأن مكافحة الأمراض السارية
تدشين أول موقع قانوني متخصص في نشر التشريعات التي صدرت لمواجهة فيروس كورونا