موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   05/08/2021 «الهوية والجنسية»: 5 خطوات لإصدار تأشيرات سياحية متعددة السفرات

جريدة دار الخليج   26 ذو الحجة 1442هـ - 05 أغسطس 2021م

 «الهوية والجنسية»: 5 خطوات لإصدار تأشيرات سياحية متعددة السفرات

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية 5 خطوات للحصول على خدمة إصدار تأشيرة متعددة السفرات من خلال موقعها الإلكتروني، موضحة أن هذه الخطوات تتضمن الدخول إلى موقع الهيئة واختيار القنوات الذكية واختيار خدمات عامة، ثم اختيار الخدمة من خلال الضغط على التأشيرة واختيار خدمة التأشيرة السياحية طويلة الأمد وصولاً إلى تعبئة البيانات.
وأشارت إلى أن التأشيرات السياحية متعددة الدخول متاحة لجميع الجنسيات، ومدة صلاحيتها تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوماً قابلة للتمديد لمدة مماثلة.
وأكدت الهيئة كذلك على إتاحتها إمكانية التقدم لتجديد جواز السفر للمواطنين افتراضياً، وحددت الخطوات التي تمكن المتعامل من التقدم بالطلب وذلك من خلال الدردشة مع المساعد الافتراضي المتاحة على موقع الهيئة.
وأوضحت أن المستخدم عليه أن يبدأ بتعريف المساعد الافتراضي باسمه ثم اختيار خدمة تجديد جواز السفر من قائمة الخدمات التي سيرسلها له المساعد، على أن يقوم المتعامل بعد ذلك بالضغط على الخدمة أو كتابة رقمها من قائمة الخدمات التي ستظهر له.
وبينت الهيئة أن المساعد الافتراضي سيطلب من المتعامل بعد ذلك رقم الهوية الإماراتية ثم يطلب منه إدخال تاريخ ميلاده، ثم يضغط المتعامل على الرابط الخاص بتقديم الخدمة، وحينها سيقوم المساعد الافتراضي بإعادة توجيه المتعامل إلى شاشة تقديم الخدمة، ليقوم بمراجعة المعلومات، وأخيراً الانتقال إلى صفحة الدفع من أجل إتمام العملية والحصول على الخدمة.
ودعت الهيئة المتعاملين إلى التأكد من دقة وصحة البيانات التي تشمل صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، ودقة وصحة البيانات في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة وضمان سرعة إنجازها في الوقت المحدد، والتأكد من صحة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، حيث تخضع البيانات المدخلة للمراجعة والتدقيق.


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (17) لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر
اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1972 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر