موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   07/06/2021 “دستورية الوطني الاتحادي” تعتمد تقريرها حول التوجيه الأسري

جريدة الوطن  26 شوال 1442هـ - 07 يونيو 2021م

“دستورية الوطني الاتحادي” تعتمد تقريرها حول التوجيه الأسري

اعتمدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته أمس “الأحد” ، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة سعادة أحمد عبدالله الشحي رئيس اللجنة، تقريرها حول موضوع سياسة وزارة العدل بشأن التوجيه الأسري.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من عائشة محمد الملا مقررة اللجنة، وأحمد بوشهاب السويدي، وعدنان حمد الحمادي، وكفاح محمد الزعابي، ومروان عبيد المهيري.
وقال سعادة أحمد عبدالله الشحي إن اللجنة انتهت من مناقشة تقريرها في شأن موضوع سياسة وزارة العدل بشأن التوجيه الأسري، بعد اعتمادها التعديلات التي أجرتها على بنود التقرير وتوصياته، حيث سترفع اللجنة التقرير إلى المجلس لمناقشة الموضوع في إحدى جلساته القادمة.
وتناقش اللجنة الموضوع ضمن محاور التشريعات والاستراتيجية المعنية بالتوجيه الأسري، والتنسيق بين وزارة العدل والجهات المعنية بالتوجيه الأسري، وجهود وزارة العدل في التعريف بأهمية دور مراكز التوجيه الأسري والموجهين الأسريين.

القانون وفقاً لآخر تعديل قانون رقم (28) لسنة 2005م في شأن الأحوال الشخصية
قانون رقم (11) لسنة 2006 بإنشاء مؤسسة التنمية الأسرية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار ولي العهد رقم (83) لسنة 2014 بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية
قرار مجلس الوزراء رقم (36) لسنة 2021 بشأن استخدام تقنيات التعاملات الرقمية في المعاملات والمسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية