موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   06/06/2021 شرطة أبوظبي توضح غرامة عدم صلاحية إطارات المركبة

جريدة الامارات اليوم  25 شوال 1442هـ - 06 يونيو 2021م

شرطة أبوظبي توضح غرامة عدم صلاحية إطارات المركبة

دعت شرطة أبوظبي السائقين ضمن حملة " صيف مروري آمن " إلى ضرورة فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من سلامتھا وعدم وجود أي تلف أو تشققات یمكن أن تسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسیمة خلال فترة الصیف نتیجة الارتفاع في درجات حرارة الجو .
وناشدت السائقين إلى ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات ،والتأكد من ملائمة الإطار المستخدم وقياسه ودرجة الحرارة التي یتحملھا والحمولة المناسبة ، و سنة الصنع، و ملائمة إطارات مركباتھم للرحلات الطويلة في حالات السفر براً.
وأكدت مديرية المرور والدوريات تكثيف الرقابة المروریة وتطبیق القانون على المخالفین ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر سلامة، وتطبیق المادة 82 من قانون المرور الاتحادي والذي ينص على "عدم صلاحیة إطارات المركبة أثناء السیر" الغرامة 500 درھم و4 نقاط مروریة وحجز المركبة أسبوع .

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون السير والمرور لسنة 1968
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور
اللائحة وفقاً لأخر تعديل- قرار وزارة الداخلية رقم (130) لسنة 1997م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية