موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   05/05/2021 %99 الإنجاز في إجراءات التصرف بالنيابات الاتحادية خلال 4 أشهر

جريدة البيان  23 رمضان 1442هـ - 05 مايو 2021م

%99 الإنجاز في إجراءات التصرف بالنيابات الاتحادية خلال 4 أشهر

بيّنت مؤشرات الأرقام الصادرة حول نسب الإنجاز التي حققتها النيابة العامة الاتحادية خلال الثلث الأول من العام الجاري، محافظة كل النيابات التابعة لها على مستوى الدولة على نسب إنجاز في إجراءات التصرف تراوحت ما بين 98 إلى 99%.
وتعزز نسب الإنجاز المرتفعة نجاح النيابة الاتحادية مكانتها، بتبوئها بفضل المبادرات والمشاريع التي أقرتها خلال الفترة الماضية، مراكز متقدمة على الصعيدين المحلي والعالمي.
وانتهت كل النيابات الاتحادية خلال الثلث الأول من العام الجاري (يناير إلى أبريل) بمختلف أقسامها من إجراءات التصرف في 12 ألفاً و89 قضية.
حيث تأتي تلك الإنجازات لترسخ جهود الدائرة في رفع مستوى تطوير خدماتها، عبر تنفيذ 3 محاور أساسية مرتبطة بأولوياتها الاستراتيجية تتمثل في التحول الرقمي الذكي في الخدمات لتعزيز تقديم خدمات عالية الجودة، وضمان جودة الخدمات القضائية، وتحقيق أعلى معايير متطلبات التميز القضائي.
ومنذ بدء جائحة «كورونا» شرعت النيابة في خلق بيئة طوعت البنية التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها الدولة في مواصلة عمل إداراتها، بما يرسخ استقلالية ونزاهة القضاء وحياديته، ويضمن تحقيق أولوياتها الاستراتيجية وتعزيز فاعلية وكفاءة التقاضي وضمان فاعلية منظومة العدالة الجنائية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن إنشاء النيابة العامة
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2012 بشأن تنظيم القضاء
قرار رئيس دائرة القضاء رقم (16) لسنة 2017 بشأن لائحة تنظيم العمل بإدارة قضايا الحكومة