موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/02/2021 الصحة تصدر تعميماً بسحب 8 تشغيلات دوائية لعدم مطابقتها للمواصفات

جريدة البيان  27 جمادى الآخرة 1442هـ - 09 فبراير 2021م

الصحة تصدر تعميماً بسحب 8 تشغيلات دوائية لعدم مطابقتها للمواصفات

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميماً إلى جميع المنشآت الصحية وجميع ممارسي الرعاية الصحية، بالسحب الطوعي لـ 8 تشغيلات من منتجات طبية من إنتاج إحدى شركات الأدوية المحلية لعدم مطابقتها للمواصفات المعتمدة من حيث دراسات الثباتية.
وشددت الوزارة في تعميم أصدرته أول من أمس على ضرورة أن تقوم الشركة المصنعة بسحب تلك المنتجات من القطاعين العام والخاص، كما أوصت جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم استخدام تلك التشغيلات إن وجدت لديهم، وجميع الصيدليات بالتوقف عن صرف تلك التشغيلات وإعادتها للمورد.
وتضمنت تلك التشغيلات
Juimentine forte tablet
Mucolyte surup
Butalin 2 mg tablet
Lipigard 10 mg tablet
Scopinal syrup
Butalin4 mg tablet
Supraprict s syrup
Jumentin 375 mg tablet
وناشدت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بعدم التردد في إبلاغ الوزارة في حال حدوث أي أعراض جانبية.
كما أصدرت الوزارة تعميماً ثانياً بضرورة السحب الطوعي من الشركة المنتجة لتشغيله واحدة من المستحضر الصيدلاني gupison 20 mg tablet لعدم مطابقة اختبار الذوبانية المعتمدة من خلال الدراسات الثباتية. وتحمل التشغيلة رقم 0251 ومسجل في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وحث التعميم الشركة المصنعة بسحب التشغيلة المذكرة للمنتج من القطاعين العام والخاص وأوصى جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم وصف او صرف التشغيلة للمرضى وحثت جميع الصيدليات التوقف عن صرف التشغيلة وإعادتها للمورد.

قانون رقم (10) لسنة 2018 بشأن إنشاء دائرة الصحة

اللائحة وفقاً لآخر تعديل- قرار إداري رقم (30) لسنة 2007م بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر المحلي رقم (11) لسنة 2003م بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي