موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   06/02/2021 صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي يبحث سياساته الاستثمارية المستقبلية

جريدة الوطن  24 جمادى الآخرة 1442هـ - 06 فبراير 2021م

صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي يبحث سياساته الاستثمارية المستقبلية

بحث مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي في اجتماعه الدوري الافتراضي الذي عقد السياسة الاستثمارية للصندوق في إطار عدد من محاور وآليات عمله خلال الفترة المقبلة.
ترأس الاجتماع سعادة عبدالله سالم الطريفي رئيس مجلس الادارة بحضور أعضاء مجلس الادارة وسعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي ومحمد خليفه مستشار الصندوق.
وأشاد سعادة عبدالله سالم الطريفي رئيس مجلس الادارة بمتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأعمال الصندوق في سياق رؤيته لتمكين الصندوق من ممارسة دوره واختصاصه بجانب متابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لتتكامل توجيهات سموها في تحقيق الاستقرار الأسري والمجتمعي لكافة المؤمن عليهم في الصندوق.
واستعرض مجلس إدارة الصندوق الضمان الاجتماعي عددا من سياساته وتوجهات منظومة أعماله في الفترة المقبلة كما ناقش مرئياته بشأن السياسة الاستثمارية للصندوق بناء على ما تم عرضه من قبل الشركة المعنية بتقديم الدراسات وطرح التحديات والنتائج بهدف تعزيز الملاءة المالية للصندوق وتحقيق الاستدامة المنشودة.
من جانبه أكد سعادة محمد عبيد راشد الشامسي أن مجلس الادارة بحث عددا من الموضوعات المختلفة التي تصب في تسيير أعمال الصندوق لاسيما المتصلة بالاستثمارات بهدف قيام الصندوق بتحقيق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية للمواطن وأفراد أسرته والأجيال القادمة.
وأشار الشامسي الى أن مجلس الادارة وقف على خطط المرحلة القادمة واطلع على مختلف الدراسات الحالية لتحقيق النظرة المستقبلة فيما يخص موضوع الاستثمار بأبعاده والوصول إلى الاستدامة المنشودة للصندوق.وام


القانون وفقا لآخر تعديل - قانون رقم 5 لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة
قانون رقم (9) لسنة 2017م بشأن تنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي
مرسوم أميري رقم (66) لسنة 2017م بشأن إنشاء صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي