موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/11/2020 شرطة أبوظبي تؤكد تعاونها مع المجتمع للقضاء على التنمر الإلكتروني

جريدة الوطن  6 ربيع الآخر 1442هـ - 21 نوفمبر 2020م

شرطة أبوظبي تؤكد تعاونها مع المجتمع للقضاء على التنمر الإلكتروني

عقدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مجلسا افتراضيا بعنوان ” معاً .. نحو مجتمع خالي من التنمر” تزامناً مع الدورة الرابعة لحملة ” الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية” الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم ويمتد حتى 21 من شهر نوفمبر الجاري بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و28 مؤسسة اتحادية ومحلية.
وتهدف الحملة إلى التصدي لظواهر التنمر الإلكترونية بين طلبة المدارس في مختلف المراحل التعليمية وتأهيلهم حول كيفية التعامل مع هذه الظاهرة وطرق الوقاية منها وتوضيح العلاقة بين ” كوفيد 19 ” والتنمر الإلكتروني وطرق التدخل الصحيحة.
استعرضت موزة الشومي خبير إرشاد أكاديمي في وزارة التربية والتعليم، جهود الدولة في القضاء على هذه الظاهرة ووضع الحلول لها، موضحة أنه تم إجراء دراسات ميدانية متعددة بينت أن التنمر اللفظي من أكثر الأنواع انتشاراً .
من ناحيتها أكدت الدكتورة ليلى الهياس، مدير إدارة الأسرة والمجتمع في دائرة تنمية المجتمع أهمية برامج التوعية المجتمعية التي تنفذها حكومة أبوظبي والجهات المعنية بالقطاع المجتمعي لوضح الحلول الملائمة للقضاء على التنمر الإلكتروني، وأضراره على الأطفال والمراهقين خصوصاً في ظل جائحة “كوفيد 19” والتي بموجبها أصبحت الدراسة عن بعد وما نتج عن الإستخدام الواسع للأجهزة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
من جانبه ذكر الرائد محمد الشحي في إدارة مراكز الدعم الإجتماعي، أن شرطة أبوظبي استحدثت / مدينة الطفل الآمن “وطن متسامح ومجتمع خالي من التنمر” / والتي تهدف إلى حماية النشء والأطفال ورعايتهم والاهتمام بتوسيع مداركهم عبر تنفيذ برامج هادفة للحد من السلوكيات السلبية التي تستهدف فئات الأطفال والوقاية منها ونشر التوعية ووضع قوانين لتدريب وتأهيل كوادر بشرية للتعامل مع هذه الظواهر والحد منها.وام


 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن

المرسوم بقانون وفقاً لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات