موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/11/2020 مناقشة جهود «العدل» في تطوير مهنة المحاماة

جريدة البيان  29 ربيع الأول 1442هـ - 15 نوفمبر 2020م

مناقشة جهود «العدل» في تطوير مهنة المحاماة

تنظم لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة كفاح محمد الزعابي رئيسة اللجنة اليوم، حلقة نقاشية افتراضية «عن بعد»، تحت عنوان «الواقع والطموح في مهنة المحاماة»، وذلك في إطار مناقشتها لموضوع «جهود وزارة العدل في شأن تطوير مهنة المحاماة»، وتوجه اللجنة دعوة للمحامين والمهتمين والمتخصصين والأكاديميين والإعلاميين، للمشاركة في هذه الحلقة الافتراضية.
ويشارك في الحلقة، أعضاء اللجنة، كل من أحمد عبد الله الشحي «مقرر اللجنة»، وعائشة محمد الملا، ومروان عبيد المهيري، وأحمد بوشهاب السويدي، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، وهند حميد العليلي.
وقالت كفاح محمد الزعابي «رئيسة اللجنة»، إن هذه الحلقة النقاشية مهمة للغاية، من أجل الاطلاع بشكل مباشر، وعن قرب، على أهم المعوقات والتحديات التي تعيق عمل المحامين، وجهود وزارة العدل في تذليلها.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1969 بشأن تنظيم مهنة المحاماة
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 1991م في شأن تنظيم مهنة المحاماة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة العدل رقم (972) لسنة 2017 باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (23) لسنة 1991 في شأن تنظيم مهنة المحاماة وتعديلاته