موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   12/11/2020 هيئة مكتب «استشاري الشارقة» تبحث في خطط لجانها المقبلة

جريدة دارالخليج - الخميس 26 ربيع الأول 1442هـ - 12 نوفمبر 2020م

هيئة مكتب «استشاري الشارقة» تبحث في خطط لجانها المقبلة

الشارقة: «الخليج»
أكد علي ميحد السويدي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن المجلس يواصل عمله البرلماني، من أجل غايات عليا مرتكزها خدمة مجتمع في جميع المجالات، وفي طور ذلك يتابع كل الموضوعات والقضايا التي تهم الشأن العام ويطرح لها الخطط والبرامج والأسئلة عبر منظومة أعماله.
جاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع الذي عقد صباح أمس في مقر المجلس، لهيئة المكتب لأعمال المجلس ضمن دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر.
وأشار إلى أعمال المجلس، انعكاس حي لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في التطبيق الشورى وتمكين المواطنين من التعبير عن رأيهم في كل الخدمات وفي مختلف القطاعات.
ولفت إلى أن المجلس، في جلساته المقبلة، سيناقش عدداً من سياسات الدوائر والهيئات الحكومية، ويقف على ما تقدمه من خدمات وأعمال في ضوء اختصاصاتها وأهدافها.
حضر الاجتماع: حنان الجروان، نائبة رئيس المجلس، وسيف المدفع، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، والدكتور حميد السويجي الزعابي، رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، والدكتور عبدالله البلوشي، رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، ومحمد سالم الطنيجي، رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات، وشؤون الأمن والمرافق العامة، وفاطمة المهيري، رئيسة لجنة شؤون الأسرة، والدكتور عبدالله الدرمكي، رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، وأحمد الجروان، الأمين العام مقرر هيئة المكتب، والمستشار القانوني يوسف آل علي، وعبدالعزيز بن خادم، رئيس قسم شؤون اللجان البرلمانية.
واطلع المجتمعون على الموضوعات العامة التي سيناقشها المجلس، وفق خطة عمله المقبلة.
وأكدوا القيام بنشاط مكثف باللجان، في التواصل مع الجهات والدوائر، وإعداد الدراسات واللقاءات الدائمة مع أفراد المجتمع واستقبال مقترحات وشكوى المواطنين.
واطلعوا على عدد من المقترحات الواردة واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة.


القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
مرسوم رقم (19) لسنة 2006 في شأن دعوة المجلس الاستشاري الوطني للانعقاد لدوره العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر