موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   17/09/2020 الإمارات تؤكد دعم آليات حقوق الإنسان

جريدة دار الخليج  29 المحرم 1442هـ - 17 سبتمبر 2020م

الإمارات تؤكد دعم آليات حقوق الإنسان

ألقى عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، كلمة الإمارات أمام الدورة ال45 لمجلس حقوق الإنسان، في إطار الحوار التفاعلي مع المفوضة السامية عن آثار جائحة «كورونا» في التمتع بحقوق الإنسان ونشاط مكتبها. وأعلن في مستهل كلمته، عن انضمام دولة الإمارات إلى بيانات المجموعات السياسية التي تنتمي إليها، مُعبّراً عن شكره للمفوضة السامية على عرضها الشفوي للأنشطة المخولة لها بموجب قرار الجمعية العامة رقم 48/141، وتثمينه لجهودها في هذه الظروف الاستثنائية، وما اتخذته من تدابير لمواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة.
ورأى أن استحداث وسائل تكنولوجيا متطورة وتقديم الدعم اللوجيستي لمختلف آليات حقوق الإنسان، من التدابير المهمة التي أسهمت كثيراً في ضمان السير الحسن لمنظومة حقوق الإنسان. مُرحّباً بما تقدمت به المفوضة من دعم وإرشادات لتمكين الدول من تنفيذ التزاماتها، في سياق تعاملها مع الجائحة.
وفي الإطار ذاته، استعرض الزعابي، جملة التدابير التي اتخذتها دولة الإمارات للتصدي لتداعيات الجائحة، وأهمها وضع خارطة طريق لاستشراف المستقبل والخروج منها، والإعلان عن استراتيجية لما بعد الجائحة، إلى جانب وضع سياسات تفصيلية للاستعداد للمرحلة القادمة مواكبةً للأولويات الوطنية الجديدة.
وقال إنه نتيجة مباشرة لتنفيذ هذه التدابير الاستثنائية، فقد بلغت نسبة الشفاء في دولة الإمارات 90%، فيما بلغت نسبة الوفيات 0.5%.

مرسوم رقم (93) لسنة 2007م في شأن التصديق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان