موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/09/2020 1.4 مليون درهم لندب محامين فـي 250 قضيـة جزائيـة بأبوظبـي

جريدة دار الخليج  20 المحرم 1442هـ - 08 سبتمبر 2020م

1.4 مليون درهم لندب محامين فـي 250 قضيـة جزائيـة بأبوظبـي

أكد خميس مبارك القبيسي، مدير إدارة شؤون المحاماة والخبراء في دائرة القضاء في أبوظبي، أن إجمالي عدد المحامين المقيدين بجدول المحامين المشتغلين في الدائرة حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري بلغ 1055 محامياً، منهم 752 محامياً، من الذكور، و303 من الإناث، مشيراً إلى أهمية العلاقة التشاركية بين الدائرة وقطاع المحاماة في تقديم خدمات قضائية تلبي متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة أبوظبي.
جاء ذلك خلال الملتقى الإعلامي الذي نظمته دائرة القضاء في أبوظبي، أمس الاثنين - عن بعد- تحت عنوان «المساعدات القانونية وشؤون المحاماة.. جهود داعمة للعمل القضائي»، الذي بيّنت خلاله أن عدد حالات الندب الجزائي للمحامين خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 250 حالة، وأن قيمة مدفوعات أتعاب المحاماة للندب الجزائي بلغت مليوناً و480 ألف درهم، وأن عدد طلبات تجديد قيد المحامين بلغ 550 طلباً.
وأشار إلى أن أعلى نسبة للمحامين كانت للفئة العمرية التي يتراوح عمر المحامي فيها من 40 إلى 49 عاماً، حيث وصل عدد المحامين فيها إلى 334 محامياً، لافتاً إلى أن 40 محامياً من المحامين المقيدين لدى الدائرة.
من جهتها، أكدت منى الرئيسي، رئيس قسم المساعدات القانونية في الدائرة أن القسم واصل بالتزامن مع محاربة انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19»، تقديم مساعداته للمتعاملين عن بعد من خلال مركز الاتصال الخاص بالدائرة.



 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي

القانون وفقاً لآخر تعديل و(الأحكام القضائية الصادرة بموجبه)- قانون رقم (35) لسنة 1992م بإصدار قانون الإجراءات الجزائية