موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/08/2020 الصحة الإماراتية" تعزز خدمات التطبيب عن بعد

أخبار الامارات 28 ذو الحجة 1441هـ - 18 أغسطس 2020م

الصحة الإماراتية" تعزز خدمات التطبيب عن بعد

عززت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية من خدمات التطبيب عن بعد والمراقبة الصحية من خلال منصة الطبيب الإفتراضي لتوفير حلول وخدمات تكنولوجية مبتكرة في مجال تعزيز الصحة الرقمية عن طريق توفير الرعاية المتخصصة والاستشارات الطبية للمرضى عن بعد وفي أي وقت.
ويعمل الطاقم الطبي للمنصة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع بهدف تحسين وتسهيل سبل التواصل مع أفراد المجتمع والتوعية بسلوك أفضل الممارسات الوقائية المتبعة عالميا لمنع العدوى.
الطبيب الافتراضي
وتم إطلاق منصة الطبيب الافتراضي ضمن خدمات التطبيب عن بعد مع بداية جائحة "كوفيد-19 "في الدولة حيث تضم طاقما طبيا على درجة عالية من التدريب والتأهيل للتواصل التفاعلي مع أفراد المجتمع حول الاستفسارات المتعلقة بفيروس "كورونا".
كما يتميز الطاقم بتعدد اللغات وأهمها العربية والإنجليزية والصينية والألمانية والفرنسية والأندونيسية والروسية بالإضافة إلى اللغات الهندية المختلفة، فيما يشارك في تقديم خدمة التطبيب عن بعد من خلال المنصة الافتراضية أطباء دراسات عليا مواطنون مقيمون في كندا ونيوزيلاندا حيث تلقى فريق الطبيب الافتراضي ما يزيد على 97 ألف مكالمة حول "كوفيد-19" على مستوى الدولة.
مواكبة التوجهات
وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مواكبة التوجهات العامة لحكومة الإمارات بالارتقاء بجودة الحياة واستدامة الرعاية الصحية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد "كوفيد-19 " من خلال تقديم استشارات افتراضية ذكية على مدار الساعة لتلبية احتياجات المرضى والمتابعة الاستباقية لحالة المرضى عن بعد وتقديم الخدمات الصحية الوقائية، مما يسهم بخفض تكاليف الرعاية الصحية.
ولفت الدكتور الرند إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير الخدمة بحيث تغطي الاستشارات الطبية المتكاملة من تقييم الحالة واستشارة الطبيب وتقديم خدمات الأدوية والتحاليل المخبرية وخدمة الاستشارات الطبية لمصابي الأمراض المزمنة ومتابعة حالاتهم دون الحاجة إلى مراجعة المركز الصحي.

الأمر المحلي وفقًا لآخر تعديل - أمر محلي رقم (11) لسنة 2003م بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار بلدية أم القيوين رقم (4) لسنة 1986 بشأن اللائحة التنفيذية الخاصة بالصحة العامة
اللائحة وفقًا لأخر تعديل أمر إداري رقم (593) لسنة 1993 بإصدار لائحة مخالفات الأمر المحلي رقم 83/ 1993 بشأن مكافحة آفات الصحة العامة في إمارة دبي