موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/01/2008 سلطان القاسمي يأمر بمساواة رواتب موظفي حكومة الشارقة بالزيادة الاتحادية

البيان - الثلاثاء 15 يناير 2008 - 7 محرم 1429هـ، العدد 10072 السنة الثامنة والعشرون

سلطان القاسمي يأمر بمساواة رواتب موظفي حكومة الشارقة بالزيادة الاتحادية

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس بمساواة رواتب موظفي حكومة الشارقة المواطنين وغير المواطنين من العرب والأجانب في الزيادة التي تمت بالكادر الاتحادي وذلك اعتباراً من الأول من يناير الحالي.
وتأتي مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة في إطار حرص سموه البالغ على تخفيف أعباء المعيشة على العاملين في الحكومة والبالغ عددهم 16 ألفاً و230موظفاً وموظفة.
وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لسلسلة مكرمات سموه بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة ودوائرها المحلية مشيداً باهتمام سموه وحرصه الشديد على توفير سبل الحياة الكريمة للجميع واستقرار جميع الموظفين معنوياً ومادياً.
وأشار سموه إلى أن تلك المكرمة التي تفضل بها صاحب السمو حاكم الشارقة ستساهم في تخفيف أعباء المعيشة وتيسير الحياة على موظفي الحكومة.
وأشاد الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بهذا القرار السامي لافتاً إلى دعم سمو الحاكم المباشر والمستمر لأبنائه الموظفين وقال إنها تؤكد على اهتمام سموه بتوفير الحياة الكريمة لهم وان ذلك يحتم علينا بذل المزيد من الجهود لتحقيق طموح سموه بتحقيق الأهداف المرجوة لتنمية الموارد البشرية وإعداد المتخصصين والخبراء في كافة المجالات من اجل تطوير المجتمع نحو الأفضل والحفاظ على هويته وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وغير المواطنين.
كما وجه الشكر لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على متابعته الحثيثة لكل ما يخدم موظفي حكومة الشارقة مواطنين وغير مواطنين وحرصه على سرعة تنفيذ الأوامر السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة والخاصة بتخفيف الأعباء عن الموظفين وتوفير جميع متطلبات الحياة الكريمة والسعيدة لهم ولأبنائهم.
ورفع طارق بن خادم مدير عام دائرة الرقابة الإدارية أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الشارقة، حفظه الله، لتواصل مكرمات سموه بزيادة رواتب الموظفين بحكومة الشارقة.
وقال إن سموه عودنا دائماً بمكارمه ودائماً ما تأتي هذه المكرمات في وقتها مما يدل على حكمة سموه ومعايشته الواقع الذي يعيشه المواطنون وغير المواطنين المقيمين على أرض هذا الوطن الحبيب وهذا ليس بجديد ولا غريب على سموه فهو من يحمل على عاتقه هموم أبنائه ودائما ما يشغل تفكيره كيفية توفير سبل الحياة الكريمة لهم . كما وجه الشكر لسمو ولي عهد الشارقة على جهوده وسعيه ومتابعته الدائمة لتنفيذ تلك التوجيهات بالسرعة الممكنة وبالطريقة التي تحقق الهدف منها.
آلية تطبيق الزيادة
صرح بن خادم بأنه تمت دراسة زيادة الرواتب بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة حيث سيتم احتساب الزيادة على أساس الراتب الأساسي للموظف قبل الزيادة التي تقررت في 1 /5/ 2007 م ومن ثم يتم حساب الفرق بين هذه الزيادة وبين الزيادة الفعلية التي تمت له في 1 /5/ 2007م بنسبة 30 في المئة على الإجمالي .
ويضاف الفرق إلى الراتب الإجمالي للمواطنين وتدخل ضمن راتب حساب اشتراك المعاش كما توزع على مفردات راتب غير المواطنين لاستفادة الموظف منها أثناء خدمته وعند انتهاء خدماته .
ويستفيد من الزيادة أصحاب المكافآت الشاملة والثابتة والكوادر الطبية والمهندسون وأصحاب المعاشات والمتقاعدون حيث تم رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى6000 درهم وزيادة معاشات التقاعد بواقع70 في المئة على أن يكون الحد الأدنى للزيادة2500 درهم والحد الأقصى 6000 درهم .
كما شملت الزيادة العاملين بالشرطة وأكاديمية الشرطة والأئمة والمؤذنين بالأوقاف وذلك بواقع 70 في المئة من الراتب الأساسي لبداية المربوط تضاف للراتب كعلاوة تكميلية.
.. و يوجه بإنشاء مقر دائم لمنتدى الشارقة للتطوير
استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لمنتدى الشارقة للتطوير (تطوير) بمكتب سموه صباح أمس أعضاء مجلس إدارة المنتدى برئاسة حسين محمد المحمودي وحضور كل من الأعضاء سعيد محمد الأميري وحميد عبدالله الخاطري ونورة النومان وأميرة بن كرم.
استعرض اللقاء الخطط والمشاريع المقررة للمنتدى للعام الحالي2008 كما تم مناقشة البرامج والأنشطة التي عقدت على مدى الأشهر الماضية.
وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة الرئيس الفخري للمنتدى باعتماد الموازنة المالية للمنتدى للعام الحالي كما وجه سموه بإنشاء مقر دائم للمنتدى في مدينة الشارقة وأوصى سموه المجلس بضرورة وضع استراتيجيات تكفل نجاح خطة عمل المجلس المستقبلية لمواجهة التحديات والفرص المتاحة في المرحلة المقبلة ودوره المهم في إبراز النهضة الاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية للشارقة وتشجيع القيادات الشابة المواطنة في مجال الأعمال والإدارة.
كما دعا سموه أعضاء المنتدى إلى ترسيخ مشاركاتهم للاستفادة من خبراتهم الواسعة والمتنوعة في دعم مشاريع وبرامج منتدى الشارقة للتطوير وتفعيل أنشطته المختلفة مؤكداً سموه على ضرورة التواصل بين المنتدى والفعاليات الحكومية والترويجية المختلفة في إمارة الشارقة وضمان مشاركة المنتدى في هذه الأنشطة الأساسية للإمارة بما يدعم نجاحها.
وأثنى سموه على الدور الإيجابي للمنتدى في إطلاق برنامج تطوير القيادات الذي يستقطب مشاركة جيدة من القيادات الشابة في الإمارة وبرنامج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.
وأعرب حسين المحمودي رئيس منتدى الشارقة للتطوير عن شكره الجزيل لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على توجيهاته الكريمة ودعمه المتواصل لهم من أجل تحقيق أهداف المنتدى وتسهيل عملية تنفيذ الأفكار الطموحة المختلفة له والتي أسهمت في مساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإمارة الشارقة وتهيئة المناخ الملائم لإنشائها وتطورها وتوفير فرص التمويل المناسبة لها.

(وام)

مرسوم أميري بتطبيق جدول الدرجات والرواتب المرفق على جميع الدوائر الحكومية
مرسوم اتحادي بزيادة الرواتب الأساسية للعسكريين المواطنين ومنح منحة خاصة لمنتسبي القوات المسلحة من الوافدين
قرار وزاري بشأن تخويل بالتوقيع على القرارات الوزارية الخاصة بالعلاوات الدورية
قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات بشأن (تعديل جداول الدرجات والمرتبات والعلاوات)
قرار في شأن جداول الدرجات والرواتب والعلاوات الدورية للموظفين المواطنين، ولغير المواطنين العاملين بالحكومة الاتحادية
قرار في شأن جداول الدرجات والرواتب لموظفي الهيئة الاتحادية للبيئة الملحقة بقرار مجلس الوزراء بإصدار لائحة شؤون موظفي الهيئة الاتحادية للبيئة
نظام في شأن تعديل بعض أحكام علاوة الأبناء
تعميم بشأن صرف العلاوات الاجتماعية وعلاوة الأبناء للمواطنين بغير وجه حق
تعميم بشأن التأخير في إعداد التقارير السنوية عن الموظفين ومنح العلاوات الدورية لهم وللمستخدمين