موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/01/2008 اجتماع تنسيقي بين الإمارات وسلطنة عمان في مجال مكافحة المخدرات

البيان - الثلاثاء 15 يناير 2008 - 7 محرم 1429هـ، العدد 10072 السنة الثامنة والعشرون

اجتماع تنسيقي بين الإمارات وسلطنة عمان في مجال مكافحة المخدرات

استقبل اللواء خميس سيف بن سويف مدير عام الأمن الجنائي في وزارة الداخلية بمكتبه ظهر أمس وفد سلطنة عمان الشقيقة المشارك في الاجتماع التنسيقي الخامس بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في مجال مكافحة المخدرات وعدد من القضايا الأمنية ذات الصلة برئاسة العميد سهيل بن عامر بيت فاضل مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية.
حضر اللقاء العميد عبدالله علي راشد البديوي نائب مدير عام الأمن الجنائي وأعضاء وفدي البلدين المشاركين في الاجتماع. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات والزيارات وتنسيق الجهود بين الجانبين في مختلف القضايا الأمنية وتعزيز الاتصالات والتشاور في مجال الأمن الجنائي بشكل عام سواء أكان في مجالات الجريمة المنظمة أم المخدرات والجرائم الأخرى ذات الصلة.
وفي الختام تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين. وقام الوفد العماني بجولة في الإدارة العامة للأمن الجنائي.
وكانت الجلسة الافتتاحية وجلسة العمل الأولى للاجتماع التنسيقي الخامس بين الإمارات وسلطنة عمان الشقيقة في مجال مكافحة المخدرات وعدد من القضايا الأمنية ذات الصلة قد عقدت صباح أمس في فندق ميلينيوم بأبوظبي حيث ترأس وفد الإمارات العميد عبدالله علي راشد البديوي نائب مدير عام الأمن الجنائي فيما ترأس وفد سلطنة عمان العميد سهيل بن عامر بيت فاضل مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية.
ورحب العميد عبدالله البديوي بالعميد سهيل بن عامر بيت فاضل والوفد المرافق له ونقل لهم تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة.
وقال إن ما نلمسه من تفاعل لمخرجات اجتماعاتنا السابقة من خلال تفعيل التوصيات والعمل المشترك يؤكد الرغبة الصادقة للطرفين في دعم وتعزيز التعاون الأمني المشترك للوصول إلى النتائج التي نسعى إلى تحقيقها.
من جانبه أشاد العميد سهيل بن عامر بيت فاضل بحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له كما أثنى على الإعداد الجيد لسير جلسات هذا الاجتماع الذي يأتي استكمالاً للخطوات المبذولة لتدعيم أواصر الإخاء بين دولة الإمارات والسلطنة، مؤكداً أن العلاقات العمانية الإماراتية متميزة وراسخة في كافة المجالات.
وأشار إلى أن هذه اللقاءات تأتي لتؤكد تعزيز الاتصالات والتشاور في مجال الأمن الجنائي بشكل عام سواء أكان في مجالات الجريمة المنظمة أو المخدرات والجرائم الأخرى، مشدداً على أهمية استمرار اللقاءات بين القادة المعنيين في المناطق الحدودية بين البلدين وضرورة التشاور المستمر فيما بينهم لجعل منظومة الاتصال سهلة وميسرة.

(وام)

قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استبدال مسمى فرع التحقيق والتنفيذ ومكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مواد مخدرة

الحكم الصادر في التظلم من أمر الحجز أو استئنافه - حكم وقتي لا يمس أصل الحق المتنازع عليه
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ