موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/10/2016 «صحة دبي»: أول نظام في العالم للتسجيل الذاتي بالتأمين الصحي نوفمبر المقبل

جريدة الاتحاد الأربعاء 18 محرم 1438هـ - 19 أكتوبر 2016م

«صحة دبي»: أول نظام في العالم للتسجيل الذاتي بالتأمين الصحي نوفمبر المقبل

كشفت هيئة الصحة بدبي، عن إضافة خدمات جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، لبرنامج «سعادة للتأمين الصحي» للمواطنين بإماره دبي، لتلبية احتياجات واقتراحات المواطنين، مشيرة إلى أن من أهم الخدمات الجديدة، خدمة الكشف المبكر الإلزامي عن الأمراض المزمنة، لمن بلغ سن 18 عاماً، خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث تعتبر الوقاية الهدف الأساسي من إنشاء البرنامج.
وأعلنت الهيئة، عن تطبيق أول نظام في العالم للتسجيل الذاتي في برنامج للتامين الصحي، خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتم السماح بقيام الأشخاص بالتسجيل تلقائياً في برنامج «سعادة»، عن طريق استخدام بطاقة الهوية، ومن خلال أجهزة سيتم توفيرها على مراحل في مستشفيات ومراكز صحية تابعة للهيئة وأماكن عامة.
وقال الدكتور حيدر اليوسف، مدير إدارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي: «خلال نوفمبر المقبل، سيتم تركيب 4 أجهزة جديدة لتسجيل المواطنين تلقائياً في برنامج «سعادة» للتامين الصحي بإمارة دبي، في مكتب الهيئة الرئيس، و3 مراكز للرعاية الصحية الأولية، في ند الحمر والمزهر والبرشاء».
وأضاف: «من خلال الأجهزة الجديدة يمكن التسجيل في البرنامج خلال دقيقة واحدة فقط، بدلاً من 5 دقائق في الوقت السابق، حيث يوجد تعهد بأن الشخص يمتلك تأميناً صحياً واحداً فقط في دبي، ثم يدخل بطاقة الهوية، التي تستخرج كل بيانات الشخص، ولا يتبقى للشخص سوى إدخال رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني».
وأشار اليوسف إلى أنه مباشرة يوقع الشخص ويبدأ مباشرة تفعيل اشتراكه في برنامج «سعادة للتأمين الصحي دبي»، حيث يستلم مباشرة رسالة تفيد باشتراكه في البرنامج، منوهاً إلى أن الشخص يمكنه كذلك إضافة أشخاص الأسرة معه في البرنامج.


 مرسوم رقم (49) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة دائرة الصحة والخدمات الطبية 
قرار رقم (17) لسنة 2007 بشأن تشكيل لجنة سياسة التأمين الصحي
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2013 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة 
قرار المجلس التنفيذي رقم (6) لسنة 2014 بتشكيل لجنة إدارة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس إدارة هيئة التأمين رقم (9) لسنة 2011م بشأن تعليمات ترخيص شركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وتنظيم مراقبة أعمالها
قرار المجلس التنفيذي رقم (16) لسنة 2013 بشأن التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي
التأمين الصحي الإلزامي يعزز استفادة المرضى من الرعاية عالية الجودة