موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/12/2014 محمد بن راشد: القانون للجميع وفوقهم والناس أمامه سواسية

جريدة دار الخليج - الثلاثاء23ديسمبر2014

استقبل سلطان “البهرة” و19 قاضياً أدوا اليمين أمامه
محمد بن راشد: القانون للجميع وفوقهم والناس أمامه سواسية

أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أدى تسعة عشر قاضياً جديداً في محاكم دبي اليمين القانونية .
فقد أقسم القضاة أمام سموه في قصره في زعبيل ظهر أمس بأن يؤدوا عملهم بأمانة وإخلاص، وأن يلتزموا سلوك القاضي الشريف، وأن يحترموا القوانين .
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجه القضاة بأن يتفيأوا عباءة القانون وأخلاق المهنة بعيداً عن الانحياز لطرف دون آخر من الأطراف ذوي العلاقة في القضايا، التي تنظرها المحاكم وإعطاء كل ذي حق حقه .
وشدد سموه على أن القانون للجميع وفوق الجميع وأن الناس أمامه سواسية لا فرق بين عربي وأجنبي، ولا بين غني وفقير، وأمر سموه مدير محاكم دبي والمسؤولين المعنيين والقضاة بتسريع إنجاز قضايا الناس والتسهيل عليهم من دون إبطاء وبعيداً عن الروتين والبيروقراطية التي قد تضر بمصالح الناس وحقوقهم، وتقتل روح الإبداع عند الموظف أو القاضي دون مبرر .
وتمنى سموه للقضاة الجدد في محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التوفيق في أداء رسالتهم على أكمل وجه، وتحقيق العدالة بين المتخاصمين .
حضر مراسم أداء اليمين طارش عيد المنصوري مدير محاكم دبي، واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من المسؤولين . (وام)


قانون تنظيم القضاء لسنة 2002
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
11 من القضاة الجدد يؤدون اليمين القانونية