موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/11/2014 سلطان يأمر بتوفير التأمين الصحي الشامل لطلبة جامعة الشارقة

جريدة دار الخليج - الخميس20نوفمبر2014

حرصاً على صحة أبنائه من مواطنين ومقيمين
سلطان يأمر بتوفير التأمين الصحي الشامل لطلبة جامعة الشارقة

الشارقة - هاجر خميس:
أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، بتوفير التأمين الصحي الشامل لطلبة الجامعة الذين لا يحملون تأميناً صحياً، حرصاً من سموه على صحة أبنائه طلبة الجامعة مواطنين ومقيمين وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم .
أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة في مداخلة عبر برنامج الخط المباشر من أثير إذاعة الشارقة مع الإعلامي حسن يعقوب قائلاً: الحقيقة أن هذه المكرمة تدل على الروح الأبوية السامية لسموه تجاه أبنائه الطلبة، لكي لا تكون الرسوم الصحية عائقاً في رعاية الأبناء لصحتهم وعافيتهم .
وقال مدير جامعة الشارقة لقد أطلقت أمس جامعة الشارقة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الحلقة الأولى من سلسلة مؤتمرات لطلبة الدراسات العليا وخاصة طلبة الدكتوراه بكلية القانون، نظراً لاستعداد عدد من الطلبة للتخرج قريباً بعد تقديمهم الأبحاث والرسائل الخاصة بهم واجتياز الاختبارات، وبذلك تكون هذه أول مرة في دولة الإمارات جامعة الشارقة تمنح شهادة الدكتوراه في القانون .
وأضاف الدكتور حميد النعيمي: يأتي هذا المؤتمر مختلفاً عما سبق لما فيه من تعاون مشترك بين الطلبة وأساتذتهم، وقررت إدارة الجامعة أن يستمر انعقاد هذه المؤتمرات سنوياً بهدف إنجاز الأبحاث والدراسات لوضع الحلول العلمية والعملية للقضايا القانونية المعاصرة على المستويين الإقليمي والدولي .
كما كشف مدير جامعة الشارقة عن أنه تم أمس افتتاح مكتب للبحث العلمي في جامعة مالقة الإسبانية وهي الجامعة الأقوى والأعرق على مستوى جامعات إسبانيا وأوروبا، والتي تشرفت جامعة الشارقة بتوقيع اتفاقية معها للتعاون المشترك مؤخراً برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .
كما أعلن الدكتور حميد النعيمي أنه سيتم قريباً افتتاح مكتب مماثل لجامعة الشارقة في جامعة مالقة، بهدف تعزيز النهضة الكبرى للبحث العلمي التي أطلقتها جامعة الشارقة مع بداية العام الأكاديمي الجاري، إضافة إلى أن الجامعة الإسبانية ساهمت من قبل بالتعاون مع الباحثين في جامعة الشارقة لإنجاز مجموعة مهمة من الأبحاث العلمية لما فيها مصلحة التنمية والتقدم لمجتمع الإمارات وأبرزها استراتيجية الحياة في الصحارى القاحلة في دولة الإمارات .



 مرسوم رقم (49) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة دائرة الصحة والخدمات الطبية 
قرار رقم (17) لسنة 2007 بشأن تشكيل لجنة سياسة التأمين الصحي
 
قرار رقم (10) لسنة 2008 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة 
قرار رقم (14) لسنة 2006 بتشكيل فريق إدارة الأزمات والكوارث
قرار مجلس إدارة هيئة التأمين رقم (9) لسنة 2011م بشأن تعليمات ترخيص شركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وتنظيم مراقبة أعمالها
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2013 بشأن الرسوم المقررة على شركات إدارة مطالبات التأمين الصحي