موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    بيئة    خطة العمل البيئي في الإمارات تعزز مكانتها عالمياً

جريدة  دار الخليج  26 جمادى الأولى 1445هـ - 10 ديسمبر 2023م  

 خطة العمل البيئي في الإمارات تعزز مكانتها عالمياً

تتصدر استراتيجيات الاستدامة ومواجهة التغيرات المناخية خطة العمل الوطني في دولة الإمارات، ما يعزز مكانة الدولة إقليمياً وعالمياً في جميع المؤشرات المتعلقة بحماية البيئة وفقاً لدراسة أجراها مركز «إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية» في أبوظبي.
واكتسبت مساهماتها ومبادراتها خلال «كوب 28»، المزيد من الزخم والتأييد الإقليمي والدولي للوصول بأفضل صيغة توافق لحماية البيئة والاستدامة، فضلاً عن الحصول على وعود دولية برصد مئات مليارات الدولارات لتمويل المشروعات المناخية والمستدامة.
وقال «انترريجونال»: إن دولة الإمارات تمضي قدماً في تعزيز ريادتها البيئية عبر مواصلة ضخ استثمارات بعشرات مليارات الدولارات وتوفير التشريعات والأطر التنظيمية والمبادرات والسياسات لمواجهة التغيرات المناخية، ما ضمن لها التعاطي مع التوجهات العالمية وعبر التوقيع على عشرات المعاهدات والمشاركة في المبادرات العالمية.
وفي السياق، أصدر «إنترريجونال» «مؤشر الإنجاز البيئي لدولة الإمارات 2023» لرصد فاعلية الجهود التي تضطلع بها الدولة في البيئة والمناخ، بقياس 32 مؤشراً فرعياً منذ انطلاق «رؤية الإمارات 2021» عام 2010 حتى عام 2022؛ كما قدم توقعات حتى عام 2030.
ويعد مؤشر الإنجاز البيئي مقياساً كمياً مجمَعاً، بني وفقاً لدليل بناء المؤشرات المركبة الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، متوسطاً حسابياً لأربعة مؤشرات فرعية: التغير المناخي، التنوع البيولوجي، الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة، والوعي والسلوك البيئي.
وأكد «المركز» أن نهج الإمارات في ملف التغيرات المناخية أصبح على رأس أولويات العمل الحكومي، سعياً للوصول إلى «الحياد الصفري المناخي» والاستثمار في الموارد الخضراء، وهي جهود تتسق مع التحركات الدولية وتعزز دور الدولة الإقليمي والعالمي في هذا الجانب.

القانون الاتحادي وفقًا لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (24) لسنة 1999م في شأن حماية البيئة وتنميتها

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2001م في شأن الأنظمة للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999م في شأن حماية البيئة وتنميتها

القانون الاتحادي وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 1999م بشأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات العربية المتحدة