موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   31/10/2009 متدربون قضائيون يتعرفون إلى مسرح الجريمة

جريدة دار الخليج - السبت 31 أكتوبر 2009

متدربون قضائيون يتعرفون إلى مسرح الجريمة

أبوظبي - “الخليج”:
زار المشاركون في دورة المتدربين القضائيين بأكاديمية الدراسات القضائية، ادارة مسرح الجريمة بشرطة أبوظبي في إطار برامج الشرطة التعريفية لإطلاع القطاعات الحكومية والهيئات على مهام الشرطة وطبيعة عمل إداراتها والأساليب الحديثة لمكافحة الجريمة والكشف عنها .
وقدم الرائد سالم خليفة الدرعي مدير إدارة مسرح الجريمة، نبذة عن مراحل تأسيس إدارة مسرح الجريمة والتي تنهض من خلال كوادرها بواجباتها من حيث حماية مسرح الجريمة من العبث به، والحصول على أدلة من مكان الحادث وكيفية التعامل معها حتى تصل إلى الخبير الذي يجري عليها فحوصاته الجنائية .
وشاهد الوفد في مسرح الجريمة الأجهزة والمعدات التي ادخلتها شرطة ابوظبي للخدمة مؤخرا، وهي تعد من احدث الاجهزة والمعدات والأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والتي تستخدم في مسارح الجريمة . كما شاهد الوفد أفلاما تسجيلية تتناول عدداً من الجرائم مع شرح من الخبراء عن كيفية التعامل مع محتويات كل مسرح .


تخريج 251 ضابطاً في دورة مسرح الجريمة
نظام لتصوير وتخطيط مسرح الجريمة في دبي
أجهزة متطورة لمسرح الجريمة في شرطة أبوظبي
محمد بن زايد يثمن جهود تطوير قسم مسرح الجريمة
كلية الشرطة تناقش سبل تطوير منهاج مسرح الجريمة
محاضرة حول “مسرح الجريمة والأدلة الجنائية” في أبوظبي
متدربون في أكاديمية قضاء أبوظبي يطلعون على تقنيات مسرح الجريمة
مسرح الجريمة والأمن الشخصي للضباط في دورتين بمركز بحوث شرطة الشارقة