موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   30/10/2008 مخفر لشرطة دبي في النيابة العامة

البيان - الخميس 30 أكتوبر 2008 ، غرة ذو القعدة 1429هـ، العدد 10361

مخفر لشرطة دبي في النيابة العامة

 افتتح عصام عيسى الحميدان النائب العام في دبي يرافقه اللواء محمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، صباح أمس مخفراً في النيابة العامة بحضور يوسف المطوع المحامي العام الأول، وخليفة بن ديماس المحامي العام، والعقيد عبدالله علي الغيثي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ومديري الإدارات بالإدارة العامة لأمن الهيئات. وقال عصام عيسى الحميدان إن هذا العمل يجسد السياسة الرشيدة لحكومة دبي التي تهدف إلى تبسيط إجراءات المراجعين.

 البيان

قانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل القانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن كلية الشرطة
قانون رقم (1) لسنة 1987م بشأن إنشاء كلية الشرطة بإمارة دبي
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
قانون بتعديل بعض أحكام القانون بشأن الأوسمة والأنواط والشارات بقوة شرطة دبي
مرسوم بتعيين أعضاء بالنيابة العامة
قرار وزاري في شأن تشكيل لجنة لشؤون الموظفين بالنيابة العامة
بحث التعاون بين شرطتي أبوظبي ودبي

أحكام دبي  محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق) ن   نيابة عامة

وجوب تدخل النيابة العامة في الدعاوى والمنازعات الخاصة بعديمي الأهلية وناقصيها والغائبين والمفقودين - صدور حكم فيها بدون هذا التدخل - أثره - بطلان هذا الحكم بطلانًا مطلقًا متعلقًا بالنظام العام يجوز التمسك به في أية حالة كانت عليها الدعوى ولو لأول مرة أمام محكمة التمييز - ولهذه المحكمة أن تثيره من تلقاء نفسها - علة ذلك.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

صدور حكم في الدعاوى والمنازعات الخاصة بعديمي الأهلية وناقصيها والغائبين والمفقودين بدون تدخل النيابة العامة – أثره - بطلان من النظام العام.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الدفع ببطلان الحكم لعدم تدخل النيابة في الدعوى بمقولة إن الخصم فيها قاصر. دفع قانوني يخالطه واقع وهو التحقق من عمره - عدم جواز إثارته لأول مرة أمام محكمة التمييز - استمارة الفحص الطبي غير معدة لإثبات العمر.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الخصم القاصر - عدم تمثيله في الدعوى إلا بالولي الشرعي أو الوصي عليه المعين بقرار من المحكمة المختصة - تدخل النيابة في الدعاوى الخاصة بالقصّر
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ