موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   30/01/2010 هيئة الطرق تدرس التوسع في خدمات أنشطة النقل التجارية بدبي

جريدة البيان - السبت 30 يناير 2010 ، 15 صفر 1431 هـ - العدد 10818

خطط
هيئة الطرق تدرس التوسع في خدمات أنشطة النقل التجارية بدبي

كشفت مؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات عن خططها للعام 2010، والرامية إلى تكثيف وزيادة حجم العمل في تقديم خدمات أنشطة النقل التجارية لتشمل جميع مناطق دبي، والوصول إلى الشركات التجارية.
وأكد فرات علي العامري مدير إدارة أنشطة النقل التجارية بالإنابة بمؤسسة الترخيص أن الإدارة تعكف حالياً على دراسة توسعة خدمات أنشطة النقل التجارية، بجانب التسجيل التجاري، وكذلك جميع التراخيص التي تصدرها الإدارة للشركات التجارية والعملاء، والوصول إليهم لتوفير عاملي الوقت والجهد.
وأضاف العامري أن الإدارة قامت بتفعيل خدمات ترخيص التسجيل التجاري مع مطلع العام الجاري من خلال مركز البرشاء بجميع موظفي الواجهة الذين يقومون بتقديم الخدمة للعملاء بعد أن تم تدريبهم على نظام الترخيص التجاري المعمول به، ونحن بصدد تفعيل هذه الخدمة لاحقا في مركز العوير ومن ثم في جميع مراكز الخدمة التابعة لأفرع المؤسسة والمراكز الفرعية التابعة لإدارة مراكز خدمة العملاء.
وأوضح أن الإدارة تسعى من خلال هذا التوسع الوصول إلى العميل، واستقطاب الشركات التجارية، حيث قمنا بدراسة المناطق الحيوية التجارية التي تشتمل على شركات تجارية والعمل على تفعيل دور الإدارة في هذا المجال، وعليه قررنا التواجد في المناطق القريبة لتلك الشركات، وبهذا فإننا نصل إليهم ونقرب لهم خدماتنا المقدمة لهم.
وأشار العامري الى أننا نحرص خلال العام 2010 على اتساع رقعة أنشطة النقل التجارية لتقديم الخدمات على نطاق أكبر يشمل جميع الرقعة الجغرافية لدبي لذلك استهدفنا منطقة جبل علي ومنطقة العوير لأنها مناطق تجارية ولها حدود مع الإمارات الأخرى، كما أنها مناطق تعج بالشركات التجارية، والوصول إليها يكسبنا كثيراً من الخدمات المقدمة لهم، ويسهل وصول العملاء إلى مكاتب الهيئة المنتشرة في إمارة دبي.
وقال ان الخطة التوسعية تسعى إلى عدم المركزية في تقديم الخدمات وتخفيف الضغط على مركز ديرة، كما نسعى كذلك إلى الاهتمام بهذه الشركات التجارية والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وجديد أفكارهم التي تثرى الساحة الاقتصادية والنهوض بها على أكمل وجه، والعمل على تطبيقها.
وتابع العامري أن الخدمات المتعلقة بإدارة أنشطة النقل التجارية كانت تقدم في مرور ديرة ومركز خدمة العملاء الرئيسي بالهيئة عبر موظف واحد فقط ودائرة التنمية الاقتصادية، أما الآن فنعمل على تفعيل النشاط في جميع الأفرع لتسهيل وصول العميل وتيسير الحصول على خدمات الترخيص التجاري بزيادة عدد موظفي الواجهة الذين يقدمون الخدمات المتنوعة دون التركيز على مركز وحيد.


قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
مرسوم بتعيين رئيس هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مدراء تنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار بتعيين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات
هيئة الطرق في دبي تناقش أولويات العمل