موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   29/03/2009 "حقوق الانسان" تطالب بإزالة إعلانات مفزعة للأطفال من الشوارع

جريدة الخليج 29 مارس 2009 ، 3 ربيع الآخر 1430هـ

 "حقوق الانسان" تطالب بإزالة إعلانات مفزعة للأطفال من الشوارع

أبوظبي - “الخليج”: 
خاطبت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، الخميس الماضي، إحدى الشركات الوطنية التي تعمل في نشاط الاتصالات بالدولة، بُغية إزالة دعايتها الترويجية المفزعة والمخيفة للأطفال، والتي ما زالت تعلقها على أعمدة الإنارة، واللوحات الدعائية في الشوارع .


 وكانت الجمعية قد تلقّت أخيراً، شكاوى عدّة من أولياء أمور، من بينها شكوى من والد طفلة مواطنة، شرح في مضمونها، فزع وخوف ابنته حينما شاهدت الدعاية الترويجية للشركة التي ضمّت في محتواها صورة سيدة تصرخ لها رأسان اثنان متلاصقان متشابهان يخرجان من رقبة واحدة، ممّا ترك أثراً سلبياً في نفس طفلته، تسبب معه في عدم نومها لمدة يومين متتاليين .
وجاء في خطاب الجمعية، الموجّه باسم رئيس مجلس إدارة الشركة (حصلت “الخليج” على نسخة منه)، ما نصّه: “ . . . نفيدكم علماً بأنه وصلتنا شكاوى عدّة من أولياء الأمور مفادها انتقاد الصور الإعلانية لامرأة ورجل برأسين، وأن هذه الصور تسببت في الفزع والخوف لدى أبنائهم عند مشاهدتها، متمنيين تغيير الدعاية تماشياً مع رغبة الجمهور، إضافة إلى المنظر العام، حيث إن الدعاية والإعلان علمان يدرسان في الجامعات والمعاهد كأي علوم أخرى، وما رأيناه أن هذه الدعاية جاءت عكس هدفها الذي وجدت من أجله . . .” .
وناشد محمد حسين الحمّادي، أمين السر، الناطق الرسمي باسم الجمعية، أقسام الترويج في الشركات، ألاّ يغالوا في عرض بعض منتجاتهم، وسلعهم في حملاتهم الدعائية، بطريقة تهين هيئة خلق الإنسان، أو ترهب الأطفال عند مشاهدتها .

قانون بإنشاء مؤسسة التنمية الأسرية
قرار بإيفاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط للمشاركة في اجتماع حقوق الإنسان في السياق الدولي
قرار بإيفاد رئيس محكمة أم القيوين الابتدائية الاتحادية للمشاركة في الاجتماع الخاص بمجال حقوق الإنسان للقضاة العرب
قرار بإيفاد مستشار للمشاركة ضمن وفد الدولة في مؤتمر صنعاء الإقليمي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودور محكمة الجنايات الدولية
وزيرة الشؤون الاجتماعية: إعداد مشروع قانون لحقوق الطفل
الرومي لـ "للإتحاد": تشكيل لجان لصياغة قانون حقوق الطفل قريباً
الشعفار : الإمارات كفلت حقوق الطفل بقوانين الحماية من الإساءة والعنف
دورة تكميلية في الاتحاد النسائي  حول اتفاقيات التمييز ضد المرأة وحقوق الطفل
تدريب على أحكام «حقوق الإنسان»
اختتام دورة حقوق الإنسان في شرطة دبي