موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   29/01/2008 حملات تفتيشية لضبط مخالفي الإقامة الأسبوع المقبل

دار الخليج - الثلاثاء  2008-01-29

حملات تفتيشية لضبط مخالفي الإقامة الأسبوع المقبل

- كتب - عمر الحلاوي:
تبدأ إدارة الجنسية والإقامة في أبوظبي الأسبوع المقبل بتنفيذ حملة تفتيشية على مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب لتطبيق العقوبات الجديدة والتي تصل إلى عقوبة الحبس لمدة شهرين لدخول الأجانب بصورة غير مشروعة وغرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف درهم والابعاد عن الدولة.
وأكد العقيد ناصر العوضي المنهالي مدير إدارة الجنسية والإقامة في أبوظبي في تصريحات خاصة ل"الخليج" ان الادارة ستشرع الاسبوع المقبل في حملة تفتيشية واعلامية لتطبيق العقوبات الجديدة المشددة في حق المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب الذي تم تعديله مؤخراً، مشيرة إلى ان الحملة المكثفة التي ستقوم بها إدارة الجنسية والاقامة تشمل التوعية بالاجراءات والعقوبات الجديدة التي تصل فيها عقوبة المخالف إلى الحبس لمدة شهرين أو الغرامة المالية 10 آلاف درهم أو احداهما.
وأضاف إلى ان الحملة تستهدف المخالفين من فئة الخدم ومن في حكمهم، بالإضافة إلى العاملين في المزارع والعزب وذلك وفق خطة يتم التحضير لها والشروع في تنفيذها الاسبوع المقبل.
وقال إن مهلة تعديل الأوضاع كانت كافية لكل المخالفين لتعديل أوضاعهم، واستمرارها خمسة أشهر لا يعطي مبرراً لوجود مخالف أو أي أسباب لعدم تعديل وضعه، وإدارة الجنسية تريد أن تصل إلى مرحلة انتهاء ظاهرة المخالفين بالدولة، حتى تقضي على كثير من الظواهر السلبية التي تصاحب وجودهم.
وأشار إلى ان الهدف من تكوين الحملة تنفيذ القانون الجديد وتوعية جميع فئات المجتمع بخطورة إيواء مخالف سواء كان من فئة الخدم أو متسللاً أو عاملاً ليس على كفالة منشأته، مؤكداً أن حملة التوعية التي صاحبت مهلة تعديل الأوضاع نجحت في تسوية وضع أكثر من 280 ألف مخالف، ما يعتبر انجازاً كبيراً.
وأوضح المنهالي ان الحملات التفتيشية والتوعية ستشمل المزارع والعزب، حيث ان القانون الجديد شدد على إزالة وهدم أي مزرعة أو عزبة ثبت تخصيصها لإيواء عمال مخالفين أو متسللين، كما أن العقوبة لايواء متسلل تصل إلى الغرامة التي تبلغ قيمتها 100 ألف درهم.
وأكد ان الكفيل إذا أبلغ عن هروب المكفول يعفى من تطبيق العقوبة عليه، مشيراً إلى أهمية تعاون جميع فئات المجتمع في هذا الخصوص.


قانون اتحادي في شأن الهجرة والإقامة
حملة موسعة على مخالفي قانون الإقامة
مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإقامة
ضبط أكثر من 50 مخالفاً لقانون الإقامة في أبوظبي
ضبط عدد من مخالفي قانون الإقامة في مزرعة بدبي
ضبط أكثر من 200 مخالف لقانون الإقامة في أبوظبي
تربويون يحذرون من الآثار السلبية لمخالفي قانون الإقامة
ضبط 25 مخالفاً لقانون الإقامة في مزارع بالمنطقة الغربية
الخيلي: 4000 مخالف لقانون الإقامة ضبطوا بعد انتهاء المهلة
جنسية الشارقة تضبط 1398 مخالفاً لقانون الإقامة العام الماضي
محمد الشرقي: التشدد في تطبيق القوانين الرادعة ضد مخالفو قانون الإقامة