موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   29/01/2008 محمد بن راشد يوجه قضاة محاكم مركز دبي العالمي بالنظر في القضايا بشفافية وحيادية تامة

دار الخليج - الثلاثاء  2008-01-29

محمد بن راشد يوجه قضاة محاكم مركز دبي العالمي
 بالنظر في القضايا بشفافية وحيادية تامة

أدى ستة قضاة جدد من محاكم مركز دبي المالي العالمي اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "رعاه الله" بصفته حاكما لإمارة دبي.
وقد أقسم القضاة الجدد أمام سموه بأن يحكموا بين الناس بالعدل وأن يحترموا القوانين ويؤدوا مهامهم بكل أمانة وإخلاص ويلتزموا سلوك القاضي الشريف.
ووجه سموه القضاة الدوليين "ديفيد ايه اروليامز كيوسي" و"انطوني كولمان" ونورما يعقوب كأول امرأة قاضية في المركز والسير "جون شادويك" والمواطنين عمر جمعة المهيري وعلي شامس محمد المدحاني.. بأن ينظروا بالقضايا المالية المعروضة أمامهم بشفافية وحيادية تامة من أجل تحقيق العدالة بين المتخاصمين وترسيخ الثقة في مؤسساتنا القضائية والمالية وغيرها متمنيا لهم سموه النجاح في أداء مهامهم على خير ما يرام.
وذكر الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان محافظ مركز دبي المالي العالمي أن التعيينات الجديدة للقضاة العالميين في محاكم المركز تعكس النمو المتسارع والتوسعات في المركز الذي يعتمد معايير عالمية في تسوية النزاعات القانونية واعتماد نظام قضائي يستند إلى أفضل الممارسات الدولية.
وطمأن الدكتور سليمان الشركات العاملة في الدولة من خلال مركز دبي المالي العالمي بكفاءة قضاة محاكم المركز ونزاهتهم وخبرتهم القانونية الطويلة والمميزة التي تتيح لهم التعامل مع القضايا المطروحة عليهم بصورة فعالة ومهنية عالية.
حضر مراسم أداء اليمين الشيخة لبنى القاسمي وزير الاقتصاد ومحمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وسلطان بن سليم الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانيء والجمارك في دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي والسير انطوني ايفانز رئيس القضاة بمحاكم مركز دبي المالي العالمي.

مرسوم بتعيين قضاة بالقضاء الشرعي
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم بتعيين قضاة بدائرة القضاء الشرعي
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء