موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   28/01/2010 وزارة العدل تعقد ورشة عمل دولية حول التعاون القضائي

جريدة دار الخليج - الخميس 28 يناير 2010

وزارة العدل تعقد ورشة عمل دولية حول التعاون القضائي

أبوظبي “الخليج”:
عقدت وزارة العدل صباح أمس، ورشة عمل تحت عنوان “التعاون القضائي الدولي” بمشاركة أكثر من 60 من أعضاء السلطة القضائية من الدولة، وخبراء من الاتحاد الأوروبي، وتتواصل فعالياتها ليومين بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي .
وشهد اليوم الأول من الورشة مناقشة ورقة عمل قدمها المستشار الدكتور اسكندر غطاس مساعد وزير العدل السابق للتعاون الدولي في وزارة العدل المصرية والاستشاري الدولي بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حيث ألقى الضوء على مفاهيم التعاون القضائي الدولي، وأساس الالتزام بالتعاون الدولي في زمن العولمة، والآليات الرئيسية للتعاون على مستوى تسليم المجرمين والمساعدة القضائية المتبادلة ونقل المحكوم عليهم بعقوبات مقيدة للحرية ونقل الإجراءات الجنائية .
كما قدم كارلوس زين الممثل القومي للوكسمبورج بمنظمة التعاون القضائي الأوروبي (اليوروجست) ورقة حول التعريف بالمنظمة ودورها في تعزيز التعاون القضائي بين الدول الأعضاء .
ويناقش المشاركون في الورشة اليوم ورقتين الأولى حول التعاون القضائي الدولي على الصعيدين الإقليمي والقضائي، والثانية حول المجال القضائي الأوروبي الموحد .
وأكد المستشار عبد الرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة العدل أن ورشة العمل تأتي ضمن مبادرات واستراتيجية الإدارة لعقد سلسلة مؤتمرات وندوات متخصصة لصقل المعارف القانونية .


قانون رقم (39) لسنة 2006م في شأن التعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1973 بنظام وزارة العدل
قرار رقم (131) لسنة 2006م بتشكيل وفد للمشاركة في الندوة العلمية حول التعاون القضائي الدولي في المواد الجنائية
التعاون القضائي الدولي في ورشة عمل بوزارة العدل
حلقة نقاش حول أحكام قانون التعاون القضائي الدولي
حلقة نقاش حول التعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية
رئيس الدولة يصدر قانوناً اتحادياً بشأن التعاون القضائي الدولي