موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   28/01/2010 مركز الإمارات للدراسات والبحوث يبدأ مؤتمره السنوي الاثنين المقبل

جريدة البيان - الخميس 28 يناير 2010 ، 13 صفر 1431 هـ - العدد 10816

مخرجات
مركز الإمارات للدراسات والبحوث يبدأ مؤتمره السنوي الاثنين المقبل

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يعقد المركز مؤتمره السنوي الخامس عشر تحت عنوان «مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في مجلس التعاون الخليجي» وذلك بمقر المركز في أبوظبي خلال الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل.
وتعقد خلال المؤتمر ست جلسات عمل و18 محاضرة علمية تغطي محاوره وتشمل »مخرجات التعليم المأزق الراهن« و»نحو تعليم يحقق متطلبات سوق العمل« «خريطة طريق» وأوضاع سوق العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعقبات في طريق سوق العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والحلول المتاحة لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل ومستقبل سوق العمل. ومن المقرر أن يلقي معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم كلمة رئيسية في مستهل فعاليات اليوم الثاني.. بينما يلقي معالي صقر غباش سعيد غباش وزير العمل كلمة رئيسية في بداية فعاليات اليوم الثالث.
وأعرب الدكتور جمال سند السويدي مدير عام «مركز الإمارات للدارسات والبحوث الاستراتيجية» في تصريح له بهذه المناسبة عن ثقته بقدرة الباحثين والمشاركين في هذا المؤتمر على تشخيص ما تحتاج إليه التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من حيث احتياجات التنمية ومتطلباتها من مخرجات التعليم كموارد بشرية في سوق العمل لدول المجلس.
وأكد أن أية تنمية في عالمنا المعاصر خاصة في تنمية الموارد البشرية لن تكون تنمية ناجحة وكفوءة ما لم تعتمد منهج التخطيط العلمي في المدى المنظور والمتوسط والبعيد ولاسيما أن من أبرز المشكلات التي تواجه التنميات المعاصرة لبلداننا الخلل القائم بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل من جهة وعدم مواءمة كفاءة هذه المخرجات وتأهيلها للتطورات السريعة المهنية والتكنولوجية والإدارية التي تشهدها السوق من جهة ثانية.


مرسوم رقم (44) لسنة 2002م بتعيين رئيس لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
مرسوم رقم (23) لسنة 2003م في شأن تعيين مدير عام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
مرسوم بقانون اتحادي رقم (1) لسنة 2002م بإنشاء وتنظيم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية