موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   28/01/2010 مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة يطلق مشاريع جديدة في أبوظبي

جريدة البيان - الخميس 28 يناير 2010 ، 13 صفر 1431 هـ - العدد 10816

مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة يطلق مشاريع جديدة في أبوظبي

أكد عبد الله سلطان الصباغ مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة «ترانساد» أن ثلاث شركات للأجرة التزمت بالعقد المبرم بينها وبين المركز وتمكنت من إكمال أسطولها المقرر وهو 1021 سيارة لكل شركة، وهي شركات تواصل والغزال والعربية كما أن شركة التاكسي الوطني أيضا أوشكت على إكمال الأسطول إذ بلغ عدد سياراتها اليوم ما يقارب 1000 سيارة أجرة جديدة.
وقال خلال مؤتمر صحافي عقده أمس بمقر المركز في أبوظبي حيث قام بتكريم تلك الشركات ان ثلاث شركات لم تتمكن من إكمال أسطولها وذلك لظروف السوق وعدم توفر السائقين المؤهلين، مما دعا إدارة المركز إلى إمهالها مدة 3 أشهر تنتهي في 31 مارس المقبل ليتسنى لها إكمال أسطولها.
وخلال هذه المدة سيقوم المركز بتطبيق الغرامات والتي تعادل ألف درهم عن كل مركبة غير مشغلة ولكن لن يقوم باستيفاء هذه الغرامات وتحصيلها في حال تمكنت الشركة من استكمال أسطولها قبل تاريخ 1 أبريل 2010 أي في مدة الثلاثة أشهر المقدمة لها، أما في حال عدم استكمال الأسطول في المدة المقررة، فسيتم فوراً تحصيل الغرامات بأثر رجعي من تاريخ 1 يناير 2010.
وأشار الصباغ إلى أن المركز مستمر في خطته لطرح مناقصة لإضافة شركتي امتياز جديدتين إلى جانب الشركات السبع المشغلة للقطاع حاليا، ليصل عدد المشغلين إلى 9 شركات في الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي من شأنه إضافة 2042 سيارة أجرة جديدة إلى أسطول سيارات الأجرة الفضية العاملة حاليا في شوارع الإمارة أبوظبي، ليرتفع عددها الإجمالي إلى 9189 سيارة بنهاية 2010.
ونوه إلى أن المركز استحدث تقنيات إلكترونية جديدة تم تطبيقها منذ أيام قليلة لمخالفة السائقين غير الملتزمين بالقوانين إذ تبين بعد الدراسات التي قام بها المركز لقياس رضا الجمهور ومدى التزام السائقين بتشريعات المركز بأن الكثير من هؤلاء السائقين يرفضون استلام طلب حجز سيارة الأجرة الذي يردهم عن طريق مركز الاتصال.
وذلك في أثناء وقت عمله ولأسباب غير مقبولة، مما دعا المركز لتطبيق فكرة مخالفة السائق إلكترونيا في الوقت ذاته منذ لحظة رفضه لاستلام طلب الحجز لنقل الراكب وذلك بإرسال رسالة إلكترونية إلى عداد سيارته الإلكتروني تتضمن نصا بمخالفته، إذ تبلغ قيمة المخالفة 100 درهم في كل مره يرفض بها استلام الطلب.
ومن التقنيات الجديدة المستخدمة حاليا في المركز مراقبة سرعة سيارات الأجرة الفضية، إذ تمكن قسم مركز الاتصال من إيجاد وسيلة لمراقبة سرعة جميع سيارات الأجرة الجديدة إلكترونياً عن طريق ربطها بالعداد واستخدام تقنية الرسائل الإلكترونية.


قانون رقم (19) لسنة 2006 في شأن تنظيم النقل بسيارات الأجرة بإمارة أبو ظبي
  خليفة يصدر قانون تنظيم النقل بسيارات الأجرة
توجه لتعديل لائحة مخالفات مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة
لجنة مشتركة لإطلاق نظام النقل بسيارات الأجرة الجديد في أبوظبي
مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي يعتمد لائحة مخالفات جديدة