موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/11/2018 «اجتماعية الوطني» تناقش سياسة وزارة تنمية المجتمع لخدمات أصحاب الهمم

جريدة البيان  19 ربيع الأول 1440هـ - 27 نوفمبر 2018م

«اجتماعية الوطني» تناقش سياسة وزارة تنمية المجتمع لخدمات أصحاب الهمم

واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعها أمس الأول الذي عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة، مناقشة موضوع «سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم».
وذلك بحضور ممثلي المراكز والجهات التي تقدم خدماتها لأصحاب الهمم في الدولة وهي: مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، والمركز التخصصي لتأهيل المعاقين، ونادي دبي لأصحاب الهمم، وجمعية الإمارات للصم، ومركز العين لرعاية وتأهيل المعاقين.
وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء حول جودة الخدمات المقدمة لتلك الفئة من المجتمع، حيث استمعت اللجنة إلى التحديات والمعوقات التي تقف أمام تمكين أصحاب الهمم ودمجهم وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما استمعت إلى مقترحاتهم حول تطوير تلك الخدمات.
وتناقش اللجنة هذا الموضوع، ضمن ثلاثة محاور وهي: التشريعات المتعلقة في شأن حماية حقوق الأشخاص من أصحاب الهمم، وسياسة وزارة تنمية المجتمع في تقديم الخدمات (الصحية، التعليمية، الاقتصادية، الاجتماعية والترفيهية) لأصحاب الهمم، ودور الوزارة في تمكين وتعزيز دور أصحاب الهمم في سوق العمل (الاتحادي، الحكومي والخاص).
وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من: عزة بن سليمان مقررة اللجنة، وسعيد الرميثي، وعائشة اليتيم، وسالم علي الشحي، وعلياء الجاسم، ومحمد اليماحي.

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1977 بنظام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار المجلس التنفيذي رقم (3) لسنة 2014 بتشكيل اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في إمارة دبي
قرار الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رقم (44) لسنة 2017 بشأن تغيير مسمى نادي دبي للمعاقين ليصبح نادي دبي لأصحاب الهمم
«الشؤون الاجتماعية بالوطني» تناقش سياسة الموارد البشرية والتوطين