موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/10/2007 4 برامج تدريبية لموظفي بلدية دبي

دار الخليج - السبت  2007-10-27

4 برامج تدريبية لموظفي بلدية دبي

-  دبي - ' الخليج ' :
تنظم بلدية دبي هذا الأسبوع أربعة برامج تدريبية ضمن سلسلة البرامج التدريبية الداخلية التي تعقدها إدارة شؤون الموظفين بالتعاون مع إدارات وأقسام البلدية خلال 2007.
صرح بذلك أحمد إبراهيم الزرعوني رئيس قسم تطوير الموارد البشرية بإدارة شؤون الموظفين قائلا إن البرنامج الأول يحمل عنوان 'الإسعافات الأولية' والثاني 'تنمية وإدارة فرق العمل المنتجة' والثالث 'تحديد احتياجات المتعاملين' والرابع 'التخطيط الاستراتيجي'.وينعقد برنامج 'الإسعافات الأولية' من 28 حتى 29 أكتوبر/ تشرين الأول، وأضاف الزرعوني أن مجموعة من موظفي إدارة الصحة العامة تشارك في هذا البرنامج الذي يتم تقديمه بالتنسيق مع أحد المعاهد الخاصة.
وسيعقد البرنامج الثاني 'تنمية وإدارة فرق العمل المنتجة' من 28 حتى 30 أكتوبر، وأضاف الزرعوني أن مجموعة من موظفي الدائرة تشارك في هذا البرنامج الذي يتم تقديمه بالتنسيق مع أحد المعاهد الخاصة.
وذكر أن البرنامج يهدف إلى زيادة التفهم لدور تأثير مجموعات وفرق العمل في المؤسسات وإطلاع المشاركين على أحدث الأساليب المتعلقة بتكوين فرق العمل وديناميكية الجماعة.
وسيعقد البرنامج الثالث 'تحديد احتياجات المتعاملين' في 30 أكتوبر، وتشارك فيه مجموعة من ضباط وإداريي الجودة بالدائرة والذي يتم تقديمه بالتنسيق مع أحد المعاهد الخاصة.
وذكر أن البرنامج يهدف إلى توعية الموظفين المعنيين بكيفية إجراء الدراسات والبحوث وكيفية تحديد عينات البحث وكيفية وضع الإجراءات التصحيحية المرتبطة بالنتائج وكيفية تحليل نتائج الدراسات والبحوث.
وسيعقد البرنامج الرابع 'التخطيط الاستراتيجي' في 31 أكتوبر، وتشارك فيه مجموعة من ضباط وإداريي الدعم بالدائرة والذي يتم تقديمه بالتنسيق مع أحد المعاهد الخاصة.
ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والأركان الأساسية للإدارة الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي.

قرار باستحداث (إدارة مراكز البلدية)
قرار في شأن الأمانة العامة للبلديات
قرار بتفويض مدير عام البلدية بعض الصلاحيات المالية
أمر بشأن التهرب من أداء رسم البلدية
أمر محلي بشأن رسم البلدية المفروض على المنشآت الفندقية
نظام بشأن رسم البلدية على مبيعات المنشآت الفندقية في إمارة دبي