موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/06/2009 20 قضية مخدرات و46 متهماً فيها منذ بداية العام في عجمان

دار الخليج - الجمعة ,26/06/2009

20 قضية مخدرات و46 متهماً فيها منذ بداية العام في عجمان

عجمان رامي عايش:
شهد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية في عجمان في مركز سيتي سنتر أمس فعاليات احتفالات الادارة العامة لشرطة عجمان باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور المدير العام للشرطة العميد علي عبدالله علوان ونائبه العقيد سلطان بن عبدالله النعيمي ومديري الإدارات ورؤساء الاقسام والضباط في شرطة الإمارة، إضافة إلى ممثلين عن الدوائر المحلية .
وأكد العميد علي علوان أهمية تنظيم مثل هذه المعارض والاحتفالات في المراكز التجارية وفي كافة التجمعات السكانية من اجل الوصول إلى أكبر شريحة من الناس لتوعيتهم بمخاطر المخدرات وإشغال وقت فراغهم لا سيما الشباب بالرياضة والأعمال المفيدة حتى لا يكونوا فريسة سهلة للمخدرات ومروجيها .
وأشار إلى انخفاض نسبة دخول المخدرات إلى الدولة بشكل عام وإلى إمارة عجمان بشكل خاص بفضل إحكام السيطرة على جميع المنافذ المؤدية إلى الدولة وضبط المهربين والمواد المخدرة الداخلة، إضافة إلى الحملات التفتيشية والتنسيق المشترك بين إدارات شرطة جميع الامارات من أجل ملاحقة أية كمية من المخدرات قد تدخل بعيداً عن أعين رجال مكافحة المخدرات .
وأشار علوان إلى ان اجمالي عدد قضايا المخدرات التي تم ضبطها في الامارة منذ بداية العام الجاري بلغت 20 قضية، اتهم فيها 46 شخصاً، منها 12 قضية تعاط و3 اتجار، و3 حيازة، وقضيتا شم الغراء، في حين بلغ عدد قضايا المخدرات في العام الماضي 17 قضية، اتهم فيها 30 شخصاً، منها 10 قضايا تعاط، و4 اتجار و3 حيازة .
وقدم المقدم ماجد سالم النعيمي مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة عجمان للشيخ أحمد النعيمي والحضور شرحاً وافياً عن فعاليات المعرض ودلالات اللوحات والبوسترات التي تم عرضها امام الجمهور والتي تعكس بمجملها شعار الاحتفال باليوم الذي يحمل شعار “نعم للرياضة لا للمخدرات” .
وجرى خلال المعرض توزيع هدايا تذكارية على الجماهير تحمل شعار الاحتفال باليوم لهذا العام من خلال شخصيات كرتونية من مسلسل الفريج الذين قاموا بتسليم الهدايا للصغار من أجل جذب انتباههم لأهداف المعرض .
كما كرم الشيخ أحمد النعيمي خلال الاحتفال شخصيات رياضية ولاعبي كرة قدم من الإمارة في خطوة تهدف إلى تقدير انجازاتهم الرياضية التي حققوها على المستويين المحلي والعالمي، وتشجيع الشباب لاستثمار وقت فراغهم في الرياضة والابتعاد عن السلوكيات المنحرفة لا سيما تعاطي المخدرات حتى يصبحوا لاعبين رياضيين محترفين ومشهورين .
من جانبه، تحدث المقدم مطر حميد الشامسي رئيس قسم التخطيط والتطوير في شرطة عجمان عن أهمية تخصيص يوم للاحتفال بمكافحة المخدرات وتوعية الناس بمخاطرها من خلال عمل حملات ومعارض وفعاليات توعوية تستهدف افراد المجتمع لا سيما فئة الشباب .

مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري في شأن جرائم المخدرات التي ترتكب في دائرة الظفرة
قرار وزاري بشأن استبدال مسمى فرع التحقيق والتنفيذ ومكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
قرار وزاري بشأن استحداث قسم لمكافحة المخدرات بالإدارة العامة لحرس الحدود والسواحل

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مواد مخدرة

الحكم الصادر في التظلم من أمر الحجز أو استئنافه - حكم وقتي لا يمس أصل الحق المتنازع عليه
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ