موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/06/2009 جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

دار الخليج - السبت ,27/06/2009

طبع كتيبات توعوية وتوزيعها على المسافرين
جمارك دبي تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

دبي “الخليج”:
أطلقت جمارك دبي حملة توعية عن الأضرار الخطرة للمخدرات وتأثيراتها على صحة الإنسان والاقتصاد والمجتمع، في إطار احتفالاتها أمس باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو/حزيران من كل عام .
تتضمن احتفالات الدائرة هذا العام، حملة إعلانية وإعلامية في وسائل الإعلام المحلية تلقي الضوء على مخاطر هذه الآفة والجهود التي تبذلها في مجال التصدي لمحاولات تهريب المخدرات إلى البلاد عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية . كما قامت الدائرة بطبع كتيبات توعوية وتوزيعها على المسافرين والقادمين في المطارات والمنافذ الجمركية لإمارة دبي .
وتشارك جمارك دبي أيضا في “الملتقى السنوي الخامس لبحث قضايا المخدرات” الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة دبي يومي 29 و30 يونيو الحالي تحت شعار “القانون الاتحادي للمخدرات بين الواقع والطموح”، حيث تقيم الدائرة معرضا للصورعن بعض الضبطيات التي قامت بها خلال العام الحالي، وإحباطها لكثير من محاولات التهريب التي استخدمت فيها وسائل إخفاء متقنة في محاولة من أصحابها لتضليل مفتشي الجمارك .
وسيتمكن المشاركون في الملتقى من مشاهدة التجهيزات الحديثة بالمختبر المتنقل الذي طورته جمارك دبي والدور المهم الذي يقوم به في الكشف عن المخدرات والمتفجرات، بالإضافة إلى عرض نماذج لأحدث أجهزة الفحص والتفتيش التي تستخدمها الدائرة في كافة المنافذ الجمركية لإمارة دبي .
ويقول يوسف السهلاوي مدير تنفيذي أول بالشؤون المؤسسية بجمارك دبي، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات: “إن حملتنا مستمرة طوال العام وعلى مدار الساعة لمنع محاولات التهريب، مشيراً إلى يقظة المفتشين في كل المنافذ الجمركية بالاعتماد على الخبرة والمهارة، واستخدام احدث أجهزة الفحص والتفتيش” .
وأضاف يوسف السهلاوي: “إن جمارك دبي كجهة حكومية تدرك جيدا المخاطر التي تترتب على إدخال المخدرات إلى البلاد والتأثير السلبي لتناولها من قبل الشباب، ولهذا فهي تولي هذه القضية أهمية كبيرة وتعتبرها لا تقل أهمية عن دورها الاقتصادي والتجاري” .
ويلقي محمد مطر المري المدير التنفيذي لقطاع عمليات الشحن الجمركي بجمارك دبي محاضرة في أعمال “الملتقى السنوي الخامس لبحث قضايا المخدرات”، يستعرض فيها جهود الدائرة في مجال مكافحة تهريب المخدرات والإنجازات التي قامت بها خلال الفترة الماضية، والإجراءات التي تتبعها خلال عمليات التحقيق مع المشتبه فيهم بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي .

مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري في شأن جرائم المخدرات التي ترتكب في دائرة الظفرة
قرار وزاري بشأن استبدال مسمى فرع التحقيق والتنفيذ ومكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
قرار وزاري بشأن استحداث قسم لمكافحة المخدرات بالإدارة العامة لحرس الحدود والسواحل

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مواد مخدرة

الحكم الصادر في التظلم من أمر الحجز أو استئنافه - حكم وقتي لا يمس أصل الحق المتنازع عليه
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ