موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/06/2009 سيف بن زايد: عمل الضابط المتقاعد لا ينتهي أبداً

دار الخليج - السبت ,27/06/2009

أشاد بجهود الدرمكي والرميثي في تطوير المسيرة الشرطية
سيف بن زايد: عمل الضابط المتقاعد لا ينتهي أبداً

استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه مؤخراً، وبوصفه رئيس لجنة القيادة العليا، كلاً من أعضاء اللجنة اللواء محمد جمعة الدرمكي، والعميد محمد بطي الرميثي بمناسبة تقاعدهما، وذلك تكريما لهما على ما بذلاه من جهود مخلصة في الخدمة طوال العقود الثلاثة .
أكد سموه حرص قيادتنا العليا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على الاحتفاء والتقدير لكل من ساهم فى رفعة وتطوير ونمو مسيرة الأمن والعمل الشرطي والبناء، تشجيعا للجهود والمساعي التي يبذلونها للارتقاء بمنظومة العمل العام .
وأشار سموه إلى الدور المهم الذي لعبه اللواء الدرمكي والعميد الرميثي في تحقيق الانجازات والتفوق والتحديث للمؤسة الشرطية وجهودهما المخلصة فى العمل وخدمة الوطن وأبنائه .
مؤكدا سموه أن شرطة ابوظبي ستحرص للغاية على الاستفادة الدائمة من خبرات متقاعديها والتواصل معهم واستشارتهم واستثمار خبراتهم الطويلة، قائلا سموه إن عمل الضابط لا ينتهي ابدا بمجرد تقاعده من الخدمة حيث يستفاد من بصماته وخبراته العملية عبر التشاور والتنسيق في كل مايخدم مسيرة العمل الشرطي .
وأضاف سموه، موجهاً حديثه للمكرمين:إنكم تستحقون كل تقدير وتكريم لأنكم كنتم تدفعون بالعمل يوميا في مسيرة العمل الشرطي إلى الانجاز والجودة والإبداع فيه .
والجدير بالذكر أن اللواء محمد جمعة الدرمكي التحق بشرطة أبوظبي في عام 1969 وانتسب إلى دورة المرشحين وتخرج فيها برتبة ملازم وتدرج في الرتب العسكرية حيث حصل على رتبة لواء في عام 2004 .
حصل على العديد من الدورات التدريبية والتخصصية داخل الدولة وخارجها منها دورة التخطيط الاستراتيجي والحالة الاقتصادية ودورة إدارة الأزمات وإدارة التغير ودورات في مجال الاتصالات اللاسلكية واللغة الانجليزية .
شارك في العديد من المؤتمرات منها مؤتمر أبوظبي للقيادات العليا والمؤتمر الدولي لجرائم الكمبيوتر والمنتدى الحادي عشر للحكومات الالكترونية . تولى العديد من المناصب في شرطة أبوظبي منها مدير إدارة الاتصالات ونظم المعلومات ومدير إدارة حماية منشآت النفط ثم أخيرا مدير عام حماية المنشآت .
حصل على الكثير من ميداليات التقدير منها ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة وميدالية التعاون الأمني، وميدالية الخدمة المخلصة، وميدالية اليوبيل الفضي، وميدالية تقدير للجهود التي بذلها من أجل حصول شرطة أبوظبي على المركز الثاني لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وتوج بميدالية تقدير أيضاً لجهوده في حصول شرطة أبوظبي على المركز الأول لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز كما نال درع الثناء والتقدير للاعمال المتميزة .
أما العميد محمد بطي الرميثي فقد التحق بشرطة أبوظبي في عام 1975وانتسب إلى دورة المرشحين وتخرج فيها برتبة ملازم وتدرج في الرتب العسكرية، حيث حصل على رتبة عميد في عام 2004 .
حاصل على بكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الإمارات، وحصل على العديد من الدورات التدريبية والتخصصية داخل الدولة وخارجها منها دورة التخطيط الاستراتيجي والحالة الاقتصادية، وإدارة الأزمات، وإدارة التغير، ودورة نظم الجودة للإدارة العليا ودورة القيادة الإدارية الفعالة .
شارك في العديد من المؤتمرات منها مؤتمر أبوظبي للقيادات العالمية، ومؤتمر دور الشرطة والقوات المسلحة في تطوير الاقتصاد الوطني كما شارك في ندوة القادة العظام وندوة نحو ترشيد العملية التدريبية وندوة القيادة الشرطية وإدارة الصراع .
تولى عدة مناصب في شرطة أبوظبي منها رئيس قسم شؤون الأمن ورئيس قسم اللوازم وصيانة المباني ومدير إدارة شرطة طريف ثم مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية وآخرا مدير عام شؤون الأمن والمنافذ .
حصل على ميداليات الخدمة الطويلة الممتازة والخدمة المخلصة وميدالية تقدير للجهود التي بذلها من أجل حصول شرطة أبوظبي على المركز الثاني لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وتوج بميدالية تقدير أيضاً لجهوده في حصول شرطة أبوظبي على المركز الأول لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، كما نال درع الثناء والتقدير للأعمال المتميزة وميدالية ذكرى قيام الاتحاد ونال الثناء والتقدير ضمن المكرمين لأعمال متميزة .

قانون رقم (6) لسنة 2004م بشأن خدمة الضباط بالقوات المسلحة
مرسوم بشأن تعيين المتقاعدين العسكريين والمدنيين
مرسوم بشأن تشكيل لجنة شؤون المتقاعدين الموظفين
مرسوم بتعديل بعض أحكام المرسوم بشأن تعيين المتقاعدين العسكريين والمدنيين
مرسوم رقم (3) لسنة 2007 بتحديد رواتب وامتيازات الموظفين العسكريين المحليين العاملين في حكومة دبي
مرسوم اتحادي بزيادة الرواتب الأساسية للعسكريين المواطنين ومنح منحة خاصة لمنتسبي القوات المسلحة من الوافدين
أمر بزيادة رواتب العسكريين المحليين في عجمان
محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتحديد رواتب وامتيازات العسكريين في دبي