موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/02/2010 جهاز أبوظبي يصدر 589 شهادة صلاحية مواد غذائية خلال العام الماضي

جريدة البيان - السبت 27 فبراير 2010 ، 12 ربيع الأول 1431 هـ - العدد 10845

جهاز أبوظبي يصدر 589 شهادة صلاحية مواد غذائية خلال العام الماضي

أصدر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ما يقارب 589 شهادة صلاحية مواد غذائية للشركات والأفراد خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد متداولي الغذاء الذين تم تدريبهم خلال العام الماضي ضمن برنامج تدريب وتصريح المتعاملين بالأغذية (ئسش) الذي ينفذه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 16 ألفاً و774 متدرباً.
وتفصيلا، أصدر الجهاز مطلع العام الماضي 57 شهادة صلاحية مواد غذائية للأفراد والشركات، و52 في فبراير ، و47 في مارس ، و53 في ابريل ، و28 في مايو ، و 56 في يونيو ، و54 في يوليو، و44 في أغسطس ، و32 في سبتمبر ، و55 في أكتوبر ، و49 في نوفمبر ، و 62 في ديسمبر.
وبلغت نسبة متداولي الأغذية المدربين مقارنة بالعدد الكلي لمتداولي الأغذية في الإمارة خلال العام الماضي 42 ألفاً و560 شخصاً بنسبة 4. 39%، وبلغت نسبة متداولي الغذاء المصرحين 11%، وكانت أعلى نسبة من الجنسيات العاملة الهندية 65% تلاها الآسيوية 20%، وبنسبة 12% حل المتعاملون من الجنسية العربية.
وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إنه يجري حالياً صياغة وإعداد الكتيب الإرشادي حول أهم المعلومات الفنية لسلامة الغذاء، والمطروحة ضمن البرنامج وتعميمها بشكل موحّد على كافة العاملين في القطاع الغذائي بهدف إيجاد مرجعية موحدة تساهم في استدامة المعلومات ومراجعتها بشكل مستمر.
مع تنظيم ورشة عمل لمدة 4 أو 5 أيام لكافة المدربين العاملين في الشركات التدريبية حول الاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتدريب، إلى جانب متابعة أعمال التغذية الراجعة من القطاع الغذائي من خلال متابعة المفتشين للمنشآت الغذائية وتعبئة النماذج الخاصة بالمعلومات الرئيسية، ومؤشرات الأداء من قبل المنشآت الغذائية.


قانون بإنشاء جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
أمر بشأن اعتماد فترات صلاحية بعض المواد الغذائية في إمارة دبي
جهاز الرقابة الغذائية يحذر من المواد منتهية الصلاحية
الرقابة الغذائية : إخضاع الشحنات الغذائية للفحص المخبرى المستمر